Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ارتفاع أسعار المنازل بأسرع وتيرة منذ 2010
ناتج صناعي قوي لبريطانيا خلال يونيو

رجوع

الجزيرة - رويترز:

نما الناتج الصناعي البريطاني في يونيو حزيران أسرع من المتوقع وسجل أسرع وتيرة في أكثر من عامين مدعوما بأداء قوي للصناعات التحويلية

وهو ما يعطي مؤشرا جديدا على تحسن النمو الاقتصادي. وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن ناتج القطاع الصناعي - الذي يشكل نحو سدس الاقتصاد البريطاني - زاد بنسبة 1.1 بالمئة عنه في مايو أيار بينما كانت التوقعات لزيادة لا تتجاوز 0.6 بالمئة. ونما ناتج الصناعات التحويلية 1.9 بالمئة على أساس شهري متجاوزا حتى أعلى التوقعات في استطلاع رويترز في حين أظهرت كل المكونات الفرعية نموا للمرة الأولى منذ يونيو 1992. وقال مكتب الإحصاءات إنه على أساس سنوي يكون الناتج الصناعي قد نما 1.2 بالمئة بينما كانت التوقعات لزيادة 0.7 بالمئة ليسجل بذلك أسرع زيادة سنوية منذ يناير كانون الثاني 2011.

من ناحية أخرى قالت هاليفاكس للرهن العقاري أمس الثلاثاء إن أسعار المنازل البريطانية ارتفعت الشهر الماضي بأسرع وتيرة سنوية لها في نحو ثلاث سنوات ومن المرجح أن تزيد بدرحة أكبر لنهاية 2013. وقالت هاليفاكس إن أسعار المنازل في الأشهر الثلاثة حتى يوليو تموز ارتفعت 4.6 بالمئة عنها قبل عام متجاوزة توقعات المحللين ومسجلة أسرع ايقاع نمو لها منذ أغسطس آب 2010. وزادت الأسعار 0.9 بالمئة في يوليو بعد أن ارتفعت 0.6 بالمئة في يونيو حزيران.

وقال مارتن إليس الاقتصادي في هاليفاكس «بوادر تحسن الاقتصاد ... عززت على ما يبدو ثقة المستهلك .. من المتوقع أن تواصل أسعار المنازل ارتفاعها التدريجي لنهاية العام الحالي.»

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة