Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تشمل العديد من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية
«هيئة تطوير الرياض» تتهيأ للاحتفال بعيد الفطر في منطقة قصر الحكم

رجوع

«هيئة تطوير الرياض» تتهيأ للاحتفال بعيد الفطر في منطقة قصر الحكم

الجزيرة - المحليات:

شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إطار استعداداتها للاحتفال بعيد الفطر المبارك في إعداد برامجها الخاصة للاحتفال بالعيد لهذا العام 1434هـ بساحات منطقة قصر الحكم خلال الأيام الثلاثة الأولى منه، حيث ستشمل هذه الاحتفالات العديد من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والثقافية المختلفة.

أوضح ذلك المهندس عبدالرحمن بن حسن الدغيثر مدير إدارة وسط المدينة التابعة للهيئة والمشرف العام على برنامج احتفالات العيد، أن الهيئة انتهجت وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خطاً للاحتفال بهذه المناسبة الإسلامية، يلبي تطلعات سكان مدينة الرياض للمشاركة في فرحتهم بعيد الفطر السعيد. وذكر المهندس الدغيثر أن العمل وصل إلى مراحل متقدمة من الاستعداد وتهيئة مواقع الاحتفالات كافة بساحات منطقة قصر الحكم، إذ تم توفير فريق عمل متخصص من الهيئة للإشراف على تنظيم هذه الاحتفالات ومتابعتها والعمل على تجهيز الزينة لتخرج المنطقة والشوارع المحيطة بها بحلة جديدة تبهج النفوس، وتمتع الزائرين.

ونوّه إلى أن برامج الاحتفال وفعالياته -التي تتميز عادة بمشاركة فاعلة وغنية من سكان مدينة الرياض- تتضمن هذا العام بالإضافة إلى الفعالية الرئيسية وهي تأدية العرضة السعودية التي تقدمها فرقة الدرعية في الأيام الثلاثة الأولى، مشاركة عدد من الفرق الشعبية من مناطق المملكة كافة لأداء العروض الفلكلورية الخاصة بها، فيما يرافق ذلك الفعاليات الثقافية والترفيهية الخاصة بالأطفال. هذا وستشارك في هذه الاحتفالات جهات حكومية عدة.

وعلى الصعيد ذاته، ستشارك مجموعة من المطاعم الكبرى في الرياض بهذه المناسبة من خلال تقديم الوجبات المتعددة لزوار المهرجان، جرياً للعادة المتبعة منذ سنوات خلت حيث لاقت هذه التجربة صدى واسع الانتشار.

وختم المشرف العام على برنامج احتفالات العيد تصريحه بتأكيده على أن هذه الاحتفالات تتميز قيمتها من خلال أهمية المكان وثرائه التاريخي الذي تقام فيه (منطقة قصر الحكم) الذي يضم بالإضافة إلى أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة، مثل: قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبدالله ومتحف المصمك؛ الساحات والميادين المحيطة بتلك المنطقة، ليشكل بذلك فرصة سياحية سانحة لسكان المدينة للتعرف على هذه الإنجازات التي تمت فيها، ويحقق الهدف الرئيسي من إحياء وسط المدينة في عودة الحياة إليه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة