Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

استعداداً للعيد وبالتنسيق مع الشرطة والمرور والأمانة
مدني حائل يكثف جهوده على المجمعات والأسواق التجارية

رجوع

مدني حائل يكثف جهوده على المجمعات والأسواق التجارية

حائل - سلطان الشبرمي:

كثفت مديرية الدفاع المدني في منطقة حائل استعداداتها وترتيباتها لعيد الفطر المبارك لمواجهة حالات الطوارئ.

حيث تم نشر دوريات السلامة خلال شهر رمضان، والمستمرة على الشقق المفروشة والمسابح والمستوصفات الأهلية، وشملت كذلك الأسواق والمراكز والمجمعات التجارية، للتأكد من عدم وجود مخالفات لاشتراطات السلامة، خاصة قيام بعض أصحاب المراكز والمحال التجارية بتكديس البضائع، وإغلاق مخارج الطوارئ والممرات، كما تم تخصيص عدد من الفرق للتمركز بالقرب من المجمعات التجارية وإزالة أي مخالفات قد تؤثر على إجراءات السلامة.

فيما تم التنسيق مع مرور المنطقة، على الطرق الرئيسية المؤدية إلى الأسواق والمجمعات التجارية، التي تشهد زيادة في الحركة المرورية خلال هذه الفترة، حتى يتمكن رجال الدفاع المدني من أداء مهامهم والدخول لوسط السوق بكل يسر وسهولة عند وقوع كارثة لا قدر الله.

كما شملت الخطة نشر عدد من وحدات التدخل السريع وفرق الإطفاء وفرق الإنقاذ والإسعاف، المجهزة بكل ما يلزم من المعدات والآليات لمواجهة كل المخاطر المحتملة خلال شهر رمضان وليلة العيد حتى آخر أيام عيد الفطر المبارك، والتمركز بجميع المواقع المكتظة بالمواطنين بالأسواق ومواقع الاحتفالات. هذا وتقوم دوريات السلامة بجولات تفتيشية على البسطات المؤقتة بالتنسيق مع أمانة وشرطة منطقة حائل للتأكد من توفر اشتراطات السلامة، بالإضافة إلى أن هناك قوة طوارئ وعدد من وحدات الدفاع المدني يمكن الاستعانة بها عند الحاجة.

وكذلك قام الدفاع المدني وبالتنسيق مع أمانة حائل بالكشف على مواقع احتفالات العيد، وكذلك المجمعات الترفيهية، سواء في مدينة حائل أو محافظاتها التي تستقبل أعداداً كبيرة من الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك، للتأكد من توفر اشتراطات السلامة وإزالة المخالفات التي قد تظهر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة