Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ألعاب ومسابقات ومسرح لمدة خمسة أيام
الجهات الحكومية في الليث تشارك في العيد بخطط مختلفة

رجوع

الليث - سعيد المهداوي:

تنطلق فعاليات عيد الفطر المبارك بمحافظة الليث أول أيام العيد، حيث أعلن محافظة الليث ورئيس مركز الأحياء محمد القباع، إطلاق أكبر مشروع ثقافي لحفظ التراث خلال احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام، والتي ستقام في الكورنيش الجنوبي وتستمر لخمسة أيام، موضحاً أن حفظ التراث سيتم عبر عدة وسائط منها، التصوير الفوتوغرافي والتصور بالفيديو للألعاب وتاريخها وكيفية أدائها، وتشمل العرضة الشعبية والمجرور، والرجز، وغيرها من الألعاب الشعبية.

فيما كشف نائب رئيس مراكز الأحياء الأستاذ حسن الثعلبي، أن الجهود متتالية في هذا الصعيد ليتم الاستعانة بكبار السن لمعرفة بعض التفاصيل في هذا المضمون.

وقال الثعلبي: إن احتفالات العيد لهذا العام ستشمل نواحي ترفيهية قوية أخرى تختص بالشباب والعائلات منها مسرحيات وألعاب، إلى جانب فرق للسامبا وفرق للأطفال.

من جهته أكد مدير الدفاع المدني العقيد عمر الفواز، أن استعداداتهم قائمة بشكل قوي، حيث تم تخصيص فرقة دائمة خلال فترة الأعياد ومراقبة الألعاب النارية وضمان توفر شروط الأمن والسلامة.

بينما أكد مدير شرطة محافظة الليث العقيد فواز الروقي، على أنه سيتم تخصيص دوريات في محيط الاحتفالات وتكثيفها بشكلا خاص، وذلك في إطار مشاركة أكثر فعالية لشرطة المحافظة.

وقال الروقي: إن الشرطة ستوزع ورداً بهذه المناسبة خلال توجه المواطنين والمقيمين لأداء صلاة العيد .

في حين أكد مدير مستشفى الليث علي الصعب، أن إدارته قررت إيفاد فرقة طبية لمتابعة أي حالة طبية طارئة خلال احتفالات عيد الفطر في الوقت المناسب، بينما أشار رئيس بلدية محافظة الليث المكلف ناصر الثعلبي، أن البلدية جهزت مسرح الكورنيش البحري بمساحات كبيرة، مفيداً أن البلدية قامت بتخصيص ألف متر مربع للمواطنين، وأضافة أماكن مخصصة للعائلات لمتابعة فعاليات العيد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة