Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

200 فعالية متنوعة موزعة على 38 موقعاً
«السياحة والآثار» تدعم مهرجانات العيد السعيد في جدة

رجوع

«السياحة والآثار» تدعم مهرجانات العيد السعيد في جدة

جدة - عبد الله الزهراني:

تشهد محافظة جدة في كل عام احتفالات كبيرة ومتعددة بمناسبة عيد الفطر على نحو يختلف عن بقية الأعوام السابقة، وذلك من خلال سلسلة من البرامج الترفيهية والثقافية لجميع شرائح المجتمع من العائلات والأطفال والشباب، ضمن فعاليات تم إسناد تنظيمها إلى عدد من الجهات المتخصصة ومن القطاع الخاص ومنظمي الفعاليات في تنظيم الاحتفالات والفعاليات الترفيهية وتشجيع من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير المنطقة وكذلك من سمو الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية بمساندة من أمانة جدة والغرفة التجارية بجدة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة.

صرح بذلك الأستاذ محمد العمري، المدير التنفيذي للهيئة بمنطقة مكة المكرمة، والذي أوضح أن فعاليات عيد الفطر السعيد في عروس البحر الأحمر يطغى عليها في كل عام الجانب الثقافي والموروث الشعبي في برنامجها الاحتفالي السنوي بعيد الفطر المبارك، وذلك خلال تنظيمها لعدد من الفعاليات الترفيهية والمسرحية والتي تشتمل على ألعاب الفنون الشعبية، والمسابقات الترفيهية للأطفال، وتقديم عدد من الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال، إضافة إلى تقديم فقرات منوعة يقدمها «المهرجّين». وسيتم إطلاق 200 فعالية متنوعة تنطلق من 38 موقعاً، طوال أيام العيد، وستقام في مختلف أرجاء محافظة جدة. وتتوجه هذه الفعاليات للأفراد والأسر من أهالي جدة، وكذلك الزوار من جميع أنحاء المملكة والدول المجاورة.

وقال العمري: أمانة جدة نجحت وبامتياز في تهيئة الكورنيش وتهيئة مواقع الاحتفالات، وأضاف: «لمسنا وشاهدنا ما تقوم به الإدارات المختصة بالأمانة بوضع خطة مكثفة لأعمال النظافة والصيانة لجميع شوارع وأحياء المدينة، والعمل على تهيئة المواقع التي ستقام عليها فعاليات البرامج الاحتفالية حرصاً على راحة المواطن والمقيم».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة