Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الجمعية السعودية لطب العيون تحذر من خطورة الألعاب النارية وقاذفات الكرات البلاستيكية على عيون الأطفال

رجوع

الجمعية السعودية لطب العيون تحذر من خطورة الألعاب النارية وقاذفات الكرات البلاستيكية على عيون الأطفال

الجزيرة - المحليات:

حذرت الجمعية السعودية لطب العيون من خطورة الألعاب النارية وغيرها من الأنواع الخطرة والمنتشرة في متناول الأطفال نظراً لتزايد حالات إصابات العيون بين الأطفال والناجمة عن تلك الألعاب خاصة في أيام الأعياد.

وشدد أستاذ طب وجراحة العيون المشارك ونائب رئيس جمعية طب العيون الدكتور عبد الله بن غازي العتيبي - على خطورة مثل هذه الإصابات التي يمكن أن تقع على النظر ومنها الإصابة بارتفاع ضغط العين (المياه الزرقاء) وحدوث المياه البيضاء بالعين وحالات الإصابة بالانفصال الشبكي وإصابات القرنية الشديدة وحدوث عتامة بالقرنية، وضمور العصب البصري والالتهابات الحادة في قزحية العين.. مشيرا إلى أن تلك الإصابات قد تتسبب فيها ألعاب نارية أو ألعاب أخرى خطرة كالمسدسات أو قاذفات الكرات البلاستيكية صغيرة الحجم وكلها تنتشر في أيدي الأطفال وبخاصة خلال أيام الأعياد، مؤكدا على أن الأعين المصابة بحبيبات البلاستيك غالبا ما يكون مصيرها الضمور الكامل والعمى الدائم.

وعن أنواع إصابات العين في أيام الأعياد أضاف قائلا: تتفاوت الإصابات عادة ما بين نزيف شديد داخل العين وإصابات وتعتم للقرنية وفقدان كامل للنظر وهذه الحالات كلها تتطلب المتابعة الدقيقة والمستمرة عن قرب لتوقي حدوث أي مضاعفات بالعين المصابة.

ودعا الدكتور العتيبي إلى تعاون أولياء الأمور مع الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لمنع تداول مثل هذه الألعاب الخطرة والفتاكة بالعيون وترشيد اختيار ألعاب أخرى للأطفال أقل خطورة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة