Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

السفيرة الأمريكية تثني على قرار الاتحاد الاوروبي بشأن حزب الله.. وجنبلاط يطالبه بالانسحاب من سوريا

رجوع

بيروت - منير الحافي:

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان مورا كونيللي أن بلادها تؤيد قرار الإتحاد الأوروبي المتعلق بحزب الله بوضعه على لائحة الإرهاب .كما أضافت أن هذا الأمر يبعث برسالة واضحة للحزب مفادها أنه لا يستطيع أن يتصرف بمفرده وأن هناك تداعيات لتصرفاته، كما حدث في بورغاس في بلغاريا وبالنسبة إلى التخطيط الإرهابي في قبرص. كما جاء في كلام السفيرة بعد لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي. أضافت أنها أكدت التزام الولايات المتحدة دعمها للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي الذين يعملون بالتنسيق مع القيادات اللبنانية من أجل حفظ الأمن والأمان في لبنان.كونيلي التي تغادر لبنان قريبا لانتهاء فترة عملها فيه قالت إن الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة باستقرار لبنان وسيادته واستقلاله وإن الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي يدركان أن لبنان يعاني تأثيرات انعكاس الأزمة السورية عليه وان الطريقة الأفضل لمواجهة انعكاسات الأزمة هي دعم مؤسسات الدولة وعلى جميع الأفرقاء السياسيين والأحزاب أن يحترموا العملية الديموقراطية وعلى القيادات اللبنانية أن تكون على قدر المسؤولية في حماية مصالح اللبنانيين.

وأضافت لتحقيق هذا الهدف وتجنيب لبنان انعكاسات الأزمة السورية تدعو الولايات المتحدة جميع الأفرقاء اللبنانيين إلى أن يلتزموا سياسة النأي بالنفس وإعلان بعبدا.

على صعيد آخر، قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إنه ينصح الأمين العام لـ»حزب الله» السيد حسن نصرالله بـ»الانسحاب من سوريا لأن العد العكسي للنظام السوري قد بدأ، لأنه يستحيل على هذا النظام أن يقمع الشعب السوري»، مشيرا إلى أن «هناك تغيرات ميدانية وقعت أمس بحيث استولت المعارضة على مطار استراتيجي في حلب، وكذلك على مخازن ذخيرة في منطقة إستراتيجية لقوات النظام».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة