Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

المغاسل وصوالين الحلاقة بالقصيم ترفع الأسعار 100 %

رجوع

المغاسل وصوالين الحلاقة بالقصيم ترفع الأسعار 100 %

الدليمية - عبدالله الجديع:

رفعت محال غسيل وكي الملابس وكذلك محلات الحلاقة من تسعيرة خدماتها بنسبة وصلت إلى 100% في منطقة القصيم، تزامناً مع قرب حلول عيد الفطر على الرغم من تأكيدات الجهات المسؤولة عن الأسواق والمحال بعدم استغلال المواسم ورفع الأسعار.

ورصدت «الجزيرة» خلال جولة لها بمركز الدليمية مساء يوم الثلاثاء في عدد من مغاسل الملابس وصوالين الحلاقة زيادة في الأسعار من قبل العمالة دون إشعار مسبق، مستغلين الإقبال الكبير عليهم، ضاربين بالتسعيرة المحددة نظامياً عرض الحائط.كما لوحظ عدداً من المخالفات والتجاوزات في صوالين الحلاقة، أبرزها عدم تقيدّ العاملين بالوسائل الصحية كالقفازات والكمامات إضافة إلى عدم الاهتمام بنظافة المحل لأجل خدمة أكبر عدد من الزبائن بوقت واحد.

واعتبر عدد من المواطنين زيادة الأسعار في موسم العيد عادة سنوية يلجأ إليها كثير من المحال كالمغاسل ومحال الحلاقة دون أي مبرر، مشيرين إلى أن ضعف الرقابة من الجهات المختصة ساهم باستغلال هذه العمالة في رفع الأسعار بشكل غير معقول. وقال مواطن آخر أنه تفاجأ بقيمة كي وغسيل الملابس، حيث وصل سعرها إلى ما يقارب 10 ريالات للقطعة الواحدة في كثير من المغاسل التي تتراوح زيادتها من 5 - 10 ريالات فأكثر مخالفةً للتسعيرة النظامية المتعارف عليها مسبقاً التي تقارب 3 ريالات لخدمات الغسيل وريالين لخدمات الكيّ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة