Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الإسترليني يسجل أعلى مستوى في شهرين ونصف أمام الدولار
الناتج الصناعي الألماني يسجل أسرع وتيرة نمو في نحو عامين

رجوع

الجزيرة - رويترز:

أظهرت بيانات رسمية أمس الأربعاء تعافي الإنتاج الصناعي في ألمانيا في يونيو حزيران ليسجل أسرع وتيرة نمو في نحو عامين في مؤشر على أن قطاع الصناعات التحويلية يقود النمو في أكبر اقتصاد أوروبي.

وعقب الإعلان عن تسجيل أكبر زيادة للطلبيات الصناعية منذ أكتوبر تشرين الأول أظهرت بيانات وزارة الاقتصاد نمو الانتاج الصناعي 2.4 بالمئة في يونيو متجاوزا حتى أعلى التوقعات في استطلاع أجرته رويترز وشمل 39 اقتصادباً.

وكان متوسط التوقعات لزيادة 0.3 بالمئة.

وقالت الوزارة: إن عوامل فنية تفسر جانبا من التعافي بعد أن نزل الانتاج 0.8 بالمئة في مايو أيار بسبب عطلات. إلا أن وتيرة النمو وهي الأعلى منذ يوليو تموز 2011 تظل مثيرة للاعجاب. وتتوج بيانات الناتج الصناعي سلسلة من الأرقام التي صدرت في الآونة الأخيرة وتبين تحسن الاقتصاد مما يسهم في تعافٍ أوسع بمنطقة اليورو. وأظهر مسح يوم الاثنين نمو أنشطة الشركات بمنطقة اليورو للمرة الأولى في 18 شهرا.

من ناحية أخرى ارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر مقابل الدولار وعزز مكاسبه أمام اليورو أمس الأربعاء حيث اعتبر المستثمرون أن توقعات بنك انجلترا المركزي لا تنبئ بخطوات للتيسير النقدي على النحو الذي توقعه كثيرون. وارتفع الاسترليني إلى 1.5493 دولار وهو أعلى سعر له منذ 21 يونيو حزيران حيث واصل المستثمرون تقديم توقعاتهم لموعد قيام بنك انجلترا برفع أسعار الفائدة نظرا لسلسلة البيانات الاقتصادية الجيدة التي صدرت في الأسابيع القليلة الماضية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة