Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 08/08/2013 Issue 14924 14924 الخميس 01 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الجهات الأمنية بمكة تحذّر من مخاطر الألعاب النارية على الأطفال

رجوع

مكة المكرمة - فهد مستور:

حذّرت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة من أخطار الألعاب النارية والمفرقعات وظاهرة انتشارها وبيعها، مشيرة إلى ما تسببه هذه الألعاب من إزعاج.

وقالت إدارة الدفاع المدني: «الألعاب النارية قد تؤدي إلى حدوث إصابات خطيرة تصل بالإنسان إلى حدِّ الوفاة؛ لأن بعضها يحوي كميات من المواد سريعة الاشتعال».

وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد صالح العلياني، بأن هناك دوريات للدفاع المدني تنفذ جولات تستهدف المحلات للتأكد من عدم وجود باعة يروّجون لها؛ لأن خطر هذه الألعاب النارية يقع في الغالب على الأطفال.

وأضاف: «الأطفال قد يتعرضون لإصابات خطيرة بسبب الألعاب النارية، وقد يفقد الطفل بسببها أحد أعضائه أو حاسة من حواسه كالإبصار، كما أنها قد تتسبب في حدوث حرائق».

وأردف «العلياني»: «في حالة القبض على من يبيعون الألعاب النارية، يكون الإجراء الأول هو إتلافها ثم تطبيق العقوبات على مروجيها».

وأكد الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان، أن هناك تنسيقاً مشتركاً مع الدفاع المدني والدوريات الأمنية بهذا الخصوص، وفي حال تلقي بلاغ بوجود من يبيع هذه الألعاب النارية، يتم التوجه فوراً إلى المكان وتوقيف البائع واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة