Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 09/08/2013 Issue 14925 14925 الجمعة 02 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل ثمانية عناصر من القاعدة في غارتين لطائرتين بدون طيار في اليمن
الرئيس اليمني يؤكد أنه ليس أمام اليمنيين غير السير في الحوار الوطني

رجوع

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس إن الأزمات المتلاحقة التي دخلت فيها اليمن كانت بسبب أزمة قيمية ترسخت فيها ثقافة الكراهية وتراجعت فيها الروح الوطنية لتحل محلها المصالح الشخصية والحزبية، مشيرا إلى أن منطق المحكمات والمزايدات هو الطاغي على منطق بناء الدولة وعلى المصالح العليا لليمن. وأكد هادي في خطاب بمناسبة عيد الفطر المبارك على أهمية إنجاح المؤتمر الوطني للحوار الذي وصفه بالاستحقاق الوطني المهم والمصيري باعتباره الطريق الآمن والوحيد الذي يعول عليه لرسم معالم الدولة اليمنية المدنية الحديثة.

ودعا الرئيس اليمني كافة الأطراف السياسية في بلاده إلى الابتعاد عن كل ما من شأنه تلبيد الأجواء السياسية أو بث النعرات والمناطقية والمذهبية والطائفية. وأضاف أنه ليس أمام اليمنيين من طريق سوى السير في طريق استكمال التسوية السياسية. وعلى الصعيد الميداني أكدت مصادر قبلية أن ثمانية عاصر من تنظيم القاعدة قتلوا في غارتين نفذتهما الخميس طائرتان من دون طيار أميركيتان على الأرجح، واستهدفتا ثلاث سيارات في محافظتي مأرب (شرق صنعاء) وحضرموت (جنوب)، ليرتفع بذلك إلى سبع عدد هذه الغارات منذ 28 يوليو.

واستهدفت الغارة الأولى سيارتين في محافظة مأرب وأسفرتا عن مقتل ستة عناصر من القاعدة، في حين استهدفت الغارة الثانية سيارة ثالثة في محافظة حضرموت وأسفرت عن مقتل عنصرين كانا على متنها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة