Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 09/08/2013 Issue 14925 14925 الجمعة 02 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أمريكا تمدد الحظر على واردات المجوهرات من ميانمار
الذهب يرتفع لليوم الثاني مع تراجع الدولار

رجوع

الذهب يرتفع لليوم الثاني مع تراجع الدولار

الجزيرة - وكالات:

استرد الذهب خسائره المبكرة أمس الخميس وتحرك صعوداً مع نزول الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع وإقبال المتعاملين على الشراء لتغطية مراكز مدينة من المعدن النفيس.

وواصل الذهب بذلك الارتفاع لليوم الثاني على التوالي بعد نزوله إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في مستهل جلسة أول أمس الأربعاء بسبب مخاوف من إقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على تقليص إجراءات التحفيز اعتباراً من الشهر المقبل. وحسب «رويترز» قال متعامل في المعادن النفيسة مقره سيدني «مشتريات اليوم (أمس) ترجع إلى تغطية مراكز مدينة نظراً لأنه ليس هناك ما يدعم الدولار الأمريكي.»

وأضاف «المستثمرون يبيعون مراكز دولارية دائنة ويشترون في المقابل الذهب وعملات أخرى.» وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب الفوري 0.4 بالمئة إلى 1292.64 دولار للأوقية (الأونصة). وصعد الذهب في العقود الأمريكية نحو ستة دولارات ليصل إلى 1291.60 دولار للأوقية. وزادت الفضة 1.02 بالمئة إلى 19.76 دولار للأوقية. كما صعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1445.99 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 727.47 دولار

للأوقية.

من ناحية أخرى مددت الولايات المتحدة العقوبات على ميانمار يوم الأربعاء للحفاظ على بقاء الحظر على واردات الياقوت والأحجار الكريمة وسط تخفيف القيود على التجارة الأمريكية مع الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا كما قال مسؤولون أمريكيون. وحسب «واس» يهدف الأمر التنفيذي الصادر من الرئيس باراك أوباما إلى استمرار الرفع التدريجي للعقوبات بغرض تشجيع الإصلاحات السياسية والاقتصادية منذ تنحي الحكومة العسكرية في عام 2011 والتي أدارت البلاد على مدى خمسة عقود. ومع ذلك فإن تمديد الحظر على واردات المجوهرات يعكس مخاوف حول استمرار مشاركة الجيش القوية في صناعة يلفها الغموض متمركزة في المناطق الحدودية المتوترة للبلاد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة