Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 10/08/2013 Issue 14926 14926 السبت 03 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل (66) شخصًا برصاص قوات النظام في دمشق وريفها
رئيس ائتلاف المعارضة يعلن عن تشكيل نواة جيش سوري وطني

رجوع

رئيس ائتلاف المعارضة يعلن عن تشكيل نواة جيش سوري وطني

عواصم - وكالات:

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا عن مبادرة يجري العمل عليها من أجل تشكيل نواة جيش سوري وطني.وقال الجربا في مقابلة مع موقع شبكة سي إن إن: إن هناك مبادرة قريبة لتأسيس نواة لجيش سوري وطني في شمال وجنوب سوريا كمرحلة أولى، موضحًا أنه سيفتح باب التطوع فيه.وبين أن مباحثات تجري لإيجاد آلية يجري فيها اعتماد سفارة الائتلاف في العديد من الدول لتسيير معاملات السوريين في الخارج وتجديد وثائقهم. وحول دخول السلاح إلى سوريا ووصوله إلى كتائب المعارضة بين الجربا أن دخول السلاح إلى سوريا ليس سرًا وأنه سلاح دفاعي وأن قوات المعارضة بحاجة لتسليح للقضاء على نظام الطاغية بشار الاسد. كما أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض امس انه يسعى الى فتح مكتب تمثيل رسمي له في عمان يعنى بالعلاقات السياسية وشؤون اللاجئين السوريين الذين تجاوز عددهم في الاردن نصف مليون لاجىء.

وقالت عضو الائتلاف ريما فليحان: إن رئيس الائتلاف احمد الجربا اجرى خلال زيارته الاخيرة لعمان محادثات مع المسؤولين سعيا لفتح مكتب تمثيل رسمي للائتلاف فيها يعنى بالشؤون السياسية والعلاقات وشؤون اللاجئين.

وأضافت لدينا تمثيل في دول الخليج العربي حيث يمثل الائتلاف الاستاذ أديب الشيشكلي وفي عدد من الدول الاخرى ونسعى لأن يكون لدينا تواصل مع الجميع وان يكون لدينا تمثيل في جميع الدول.

من جهة اخرى شدد الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون على ضرورة إيجاد تسوية سياسية للنزاع في سوريا خلال لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في نيويورك بحسب ما أفاد متحدث باسم الامم المتحدة. ميدانيا أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 66شخصًا أمس برصاص قوات النظام السوري معظمهم في دمشق وريفها.وبينت أن القوات السورية قامت عبر طيرانها ومدفعيتها بقصف مصيف سلمى وقرى جبل الأكراد في ريف اللاذقية في حين تركز القصف على منطقة دورين. من جانبه أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشرات المدن والبلدات في دير الزور وريف إدلب وريف حلب تعرضت للقصف من قبل قوات النظام عبر الطيران الحربي والقصف المدفعي والصاروخي وقذائف الهاون مما أوقع قتلى وجرحى ودمارًا في المباني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة