Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 10/08/2013 Issue 14926 14926 السبت 03 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مع إعلان الخارجية الأمريكية استئناف المفاوضات
إسرائيل تُقر (878) وحدة استيطانية جديدة بالضفة والقدس

رجوع

القدس - مكتب الجزيرة - رندة أحمد:

في الوقت الذي قالت فيه وزارة الخارجية الأميركية :» إن المفاوضات الإسرائيلية -الفلسطينية ستستأنف يوم الرابع عشر من شهر أغسطس الجاري في القدس المحتلة؛ أقرت ما تُسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية خطة لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنات صغيرة بالقرب من مدينة رام الله ومناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة ؛ حيث كشفت صحيفة هآرتس العبرية النقاب عن أن المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الإدارة المدنية أقر بناء 878 وحدات سكنية في المستوطنات البعيدة عن الكتل الاستيطانية..

وبحسب الخطة المُعدة، سيتم بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنة «شيلو» قرب القدس، ومستوطنة «تلمون»، وحي «نحالي تال الاستيطاني»، وفي مستوطنة «امانا» ،ومستوطنة «كوخاف يعكوف» و مستوطنة «قلقال» بالأغوار، ومستوطنة الموغ القريبة من البحر الميت، ومستوطنة «الون».

وأشارت هآرتس إلى أنه في حال توقيع وزير الجيش الإسرائيلي على الخطة فإنه سيتم البدء بالبناء وتسويق الوحدات الاستيطانية.

وفي السياق ، قال مسؤول إسرائيلي: إن إسرائيل أعطت موافقتها الأولية لإنشاء أكثر من 870 وحدة سكينة اسرائيلية في مستوطنات الضفة الغربية.. وهذا الإجراء يمكن أن يعقد مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية التي ترعاها الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الإدارة المدنية الاسرائيلية «جاي انبار «: إنّه تمت الموافقة على الخطط الأولية لبناء تلك الوحدات الاستيطانية للمستوطنين لكن عملية البناء الفعلية تحتاج إلى الضوء الأخضر من الحكومة الاسرائيلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة