Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 10/08/2013 Issue 14926 14926 السبت 03 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

سعوديات يتسابقن لتجهيز ولائم احتفالات الأحياء في عيد القصيم

رجوع

سعوديات يتسابقن لتجهيز ولائم احتفالات الأحياء في عيد القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

تنافس حوالي 47 حيًا من أحياء مدن ومحافظات منطقة القصيم في إعداد برامج احتفالات العيد، وتفعيل مشاركة سكان الحي في كرنفالات مصغرة تقام لأوَّل مرَّة بالأحياء.

وأشعلت الفتيات منافسات الطهي في سبيل الحصول على أفضل طبق مقدم خلال الاحتفالات. كما تنوَّعت برامج الأحياء ما بين تراثية وشعبية وأخرى تضم مسابقات قاد العمل فيها مشرفون من الأحياء أنفسهم.

كما تسلسلت الاحتفالات في مدينة بريدة بأوقات زمنية مختلفة عبر تنسيق زمني في الأحياء.

وتستمر الاحتفالات في القصيم حتَّى اليوم الرابع من شوال في مختلف الأنحاء، حيث ينطلق عيد الخبراء بالقرية التراثية وكذلك الفنون الشَّعبية والتراثية في كلِّ من محافظة عنيزة وأيضًا مركز قصيباء.

وعدّ سليمان الفايز المشرف العام على عيد القصيم أن أنشطة العيد هذا العام أتت مختلفة من خلال تفعيل مشاركات الأحياء بالبرامج والأنشطة، متوقعًا أن تنظم جميع الأحياء في العام القادم منافسات لجذب السكان للمشاركة.

وقال الفايز: لم يكن الهدف من تفعيل عيد الحي «إعلاميًا»، بل كان لإيجاد متنفس وفرحة يشارك فيها السكان ويفعلون برامجهم بأنفسهم ويقدمون لأبنائهم الترفيه المناسب، وأضاف: كان للمرأة نصيب عبر مشاركتها ببعض البرامج والأنشطة مع فرصة إيجاد مواقع لهنَّ في العام القادم للحضور والمشاركة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة