Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 10/08/2013 Issue 14926 14926 السبت 03 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عيد الجزيرة

براءة الطفولة تتجلى في احتفالية العيد بمنطقة قصر الحكم
الأمير الصغير يعشق رقصة الآباء والأجداد .. والطفل الحضيف يردد أحلى الكلمات

رجوع

الأمير الصغير يعشق رقصة الآباء والأجداد .. والطفل الحضيف يردد أحلى الكلمات

Previous

Next

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

تجلّت ليلة البارحة براءة الطفولة وعلامات الفرح على وجوه الأطفال في احتفالية العيد بمنطقة قصر الحكم، الذين كانوا الأكثر فرحاً وسعادة بالعيد السعيد، يتنقلون في مواقع الاحتفالات باللباس الجميل، والحقائب الصغيرة في أيديهم قد امتلأت بـ(العيدية)؛ لذا حرصت الجزيرة على أن تسجِّل تلك اللحظات السعيدة لفلذات الأكباد.

مجموعة أطفال الرياض

في مسرح الاحتفالات بمنطقة قصر الحكم وُجدت مجموعة من أطفال الرياض وهم يرتدون الزي الأبيض الجميل، ويقومون بعمل البروفات لفقرتهم الإنشادية على المسرح قبل وصول صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله والحضور والكرام. هؤلاء الأطفال قالوا «إنها ليلة من أحلى الليالي ونحن نعبر عن فرحتنا بالعيد السعيد، ونحظى بأمير التواضع وحبيب الكل الأمير خالد بن بندر، الذي عودنا على الرعاية والأبوّة الحانية.. شكراً لكل من أتاح لنا الفرصة للمشاركة في هذه المناسبة الجميلة، مناسبة العيد، وعساكم من عواده».

نظرة الفرحة ترتسم على وجه الأمير الصغير

كما ذكرنا، فإن الاحتفال بالعيد له نصيب كبير وفرحة خاصة للأطفال. ونبدأ بإطلالة الأمير الصغير الأمير ماجد بن سلمان بن سعود بن محمد، وقد ارتدى اللبس الجميل، وجلس بجوار جده صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر؛ ليتابع فقرات الحفل مركزاً نظراته على أطفال الرياض وهم يتراقصون ويعبرون عن فرحتهم، والأمير الصغير جالس يتابع الحفل، لكن مشاركته ستكون مفاجأة؛ إذ سيحمل السيف، ويرفع الرأس بشخصيته والشماغ والعقال والحزام الجميل، ويشارك في العرضة بجوار جده، وعدسات المصورين تلتقط الصور الجميلة للأمير الصغير، ولسان حاله يقول «شكراً يا جدي؛ اتحت لي الفرصة للمشاركة بأن أحمل السيف، وأتوشح بالعلم الخفاق (علم بلادي)، والله إنها ليلة، ويا زينها من ليلة، وعساكم من عواده».

الطفل الشاعر

وتستمر إبداعية وفرحة الأطفال الصغار؛ ليطل الطفل الصغير مشعل الحضيف، ويلقي قصيدة جميلة أمام الأمير والحضور بطريقة جميلة؛ ويُتوّج بتهاني وتبريكات سمو الأمير خالد بن بندر، ويبارك لهذا الطفل المقدرة الجميلة وهذا العطاء الجميل.

الطفل مشعل الحضيف قال: أولاً، أشكر سمو الأمير على هذه اللفتة الجميلة، وشكراً لكل من أتاح لي الفرصة للمشاركة بهذه القصيدة، والمستقبل القادم سيكون حافلاً بالكثير من القصائد، وعساكم من عواده.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة