Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 10/08/2013 Issue 14926 14926 السبت 03 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عيد الجزيرة

الشباب والزوار: نترقب الفعاليات ونطالب الأمانة بتمديد أيام الاحتفالات
المواطنون يتفاعلون مع أهازيج الفرق الشعبية في الدوح

رجوع

المواطنون يتفاعلون مع أهازيج الفرق الشعبية في الدوح

Previous

Next

الجزيرة - علي بلال / تصوير - محمد شديد:

تفاعل جمهور غفير مع أهازيج الفرق الشعبية ضمن فعاليات احتفالات أمانة مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك التي أقيمت مساء أمس الأول في ساحة الدوح غرب العاصمة.

فعند الإعلان عن بدء فرقة العرضة السعودية والدوسري علت أصوات الجماهير ووقفوا على المدرجات والبعض زحف لوسط الساحة للمشاركة في الرقص احتفاء بفرحة العيد ولما تقدمه أمانة مدينة الرياض لسكانها وزائريها.

كما صغت آذان الجمهور واستمتعت بسماع عدد من القصائد الشعرية التي تحكي الواء للقيادة الرشيدة والوطن، وكذلك الفقرات الإنشادية التي أداها عدد من الأطفال «فرحة العيد» كما سعد العديد من الشباب بالمشاركة في المسابقات التي كان لها أثر كبير على نفوسهم.

وأكد عدد من الشباب حرصهم على حضور فعاليات احتفالات أمانة مدينة الرياض في ساحة الدوح، مشيرين إلى أنهم سعداء بهذه الفقرات وأنها أصبحت جزءًا مهمًا بالنسبة لهم خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقال كل من محمد راحم وعبدالله قاسم: إننا نترقب فعاليات احتفالات أمانة مدينة الرياض لما فيها من تنوع يسعد الكبار والصغار، مشيرًا إلى أن الأمانة وضعت أماكن كثيرة للاحتفالات وفعاليات كثيرة لا يستطيع الشخص أن يشاهدها في ليلة واحدة.

وطالب سامر عبدالرحمن وعبدالكريم القحطاني أمانة مدينة الرياض بتمديد أيام الاحتفالات لكي يتمكن الشخص من الاستمتاع بالعديد من الفقرات والبرامج.

وأكدا أن فعاليات ساحة الدوح المتنوعة جميلة جدًا يتفاعل معها الصغير والكبير.

وقدّم الأستاذ نايف الكرشمي المتعهد في احتفالات أمانة مدينة الرياض في ساحة الدوح شكره لأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز على الجهود التي بذلت والمتابعة الحثيثة لإقامة هذه الفعاليات لإسعاد سكان الرياض وزائريها.

وقال الكرشمي: ليس هناك أمانة في أي منطقة بالمملكة تقوم بالجهود الكبيرة التي تقوم بها أمانة مدينة الرياض في إقامة فعاليات احتفالات العيد، ونحن في ساحة الدوح نقدم فعاليات متنوعة شعبية فلكلورية ومسابقات للأطفال والكبار، إضافة لوجود شيلات وأهازيج والعرضة السعودية والسامري، مشيراً إلى أن الجماهير تأتي لساحة الدوح لكي تستمتع بالعديد من الفقرات المتنوعة.

وقال الكرشمي من الملاحظ أنه من سنة عن سنة الجمهور يتفاعل مع الفعاليات أكثر، والمشاركون في الفعاليات كثير من شباب الوطن فهم يقدّمون أشياء تبهج صدور الجمهور الذين أتوا لمشاهدة هذه الفعاليات.

وقال المهندس نعمان أحمد البشر المشرف على فعاليات احتفالات ساحة الدوح: إن أمانة مدينة الرياض تلعب دورًا كبيرًا بالنسبة لإسعاد جميع سكان الرياض وزائريها، فكل عام هناك تغيّر في فعاليات احتفالات عيد الفطر ودليل ذلك رضا الجمهور، مشيراً إلى أن الجمهور كل عام يزداد عن العام الذي قبله وذلك لتنوع الفعاليات.

وأكد المهندس البشر أن الجمهور يطمح بزيادة الفعاليات أكثر، مشيراً إلى زيادتها في العام المقبل.

وقال المشرف على فعاليات احتفالات ساحة الدوح: إن تعاون الجهات مع أمانة مدينة الرياض كبيرٌ جدًا سواء من الجهات الأمنية الممثلة في شرطة مدينة الرياض وقوات المهمات والدفاع المدني وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إضافة إلى جهات في الأمانة نفسها؛ النظافة والتشغيل والصيانة والحدائق، مؤكدًا أن العمل كمجموعة واحدة يؤدي إلى نجاح الفعاليات.

وقال المهندس البشر: لم أتوقع حضور هذا الجمهور الغفير في أولى ليالي العيد وسوف نزيد من مساحة المدرجات اليوم لكي يتمكن الجميع من مشاهدة كل الفعاليات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة