Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 10/08/2013 Issue 14926 14926 السبت 03 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اعتبر سموه خطوة أعياد الأحياء موفقة ونجاحاً يحقِّق لسكان الحي الترفيه بالقرب منهم
سمو أمير منطقة القصيم يشارك الأهالي الاحتفال بعيد الفطر في مدينة بريدة

رجوع

سمو أمير منطقة القصيم يشارك الأهالي الاحتفال بعيد الفطر في مدينة بريدة

Previous

Next

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، أهالي المنطقة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، بحضور سعادة وكيل الإمارة الأستاذ علي السويلم وأمين المنطقة المهندس صالح الأحمد ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب ومدير التعليم عبدالله الركيان والمشرف على الاحتفال سليمان الفايز وعدد من المسؤولين والأهالي والأعيان.

وكان سمو أمير منطقة القصيم قد اختار أحد أحياء بريدة لحضور حفلهم عوضاً عن الحفل الرسمي الذي كان قد أُلغي، وتوزيع ميزانيته على الأحياء، في خطوة تهدف لإعادة احتفال الحي وتفعيل السكان فيه.

وشهد الأمير فيصل بن بندر عيد أهالي حي النخيل، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز. وشاهد مع سكان الحي العديد من البرامج والأنشطة التي نفذها سكان الحي، في تفاعل يحدث لأول مرة.

وهنأ سموه الجميع بهذه المناسبة الغالية التي تقام هذا العام في عدد من الأحياء بمدينة بريدة، في طابع تراثي أصيل تحت شعار (عيدنا في حينا)، وذلك تفعيلاً لدور الحي في التآلف والتراحم والتواصل والمحبة بين الجميع كما كان في الزمن الماضي إيماناً بأن الحي هو النواة للوطن.

ونقل سموه لأهالي المنطقة تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بهذه المناسبة السعيدة، متمنياً للجميع عيدًا سعيدًا، وأن تكون أيام هذا الوطن أعيادًا وفرحة في ظل التنمية المستمرة والتآخي والمحبة.

واعتبر سموه خطوة أعياد الأحياء خطوة موفقة في إظهار الفرحة، ونقلة في طريقة وأسلوب الفرح، معتبراً دخول الأحياء نجاحاً يحقِّق لسكان الحي الترفيه المناسب بالقرب منهم.

مشيداً بدور الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، التي تولت الإشراف على عيد القصيم وتفعيل برامجه وأنشطته عبر الوجود في الأحياء.

وتجول سموه خلال زيارته لمقر الحفل على عروض للأكلات الشعبية والوجبات التي أعدتها سيدات المنازل في الحي نفسه، والهدايا المقدمة بهذه المناسبة، وشاهد عروضاً للألعاب الشعبية، وأنشودة قدمها مجموعة الأطفال بعنوان (عيدنا في حينا)، واطلع على فعاليات وأنشطة الحي.

كما تسلسلت الاحتفالات في مدينة بريدة بأوقات زمنية مختلفة عبر تنسيق زمني في الأحياء. وتستمر الاحتفالات في منطقة القصيم حتى اليوم الرابع من شوال في مختلف أنحاء المنطقة؛ إذ ينطلق عيد الخبراء بالقرية التراثية، وكذلك الفنون الشعبية والتراثية في محافظة عنيزة، وأيضاً مركز قصيباء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة