Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 10/08/2013 Issue 14926 14926 السبت 03 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كلمة «هدف» تصل لحكم المباراة برسالة نصية عند دخول الكرة
الدوري الإنجليزي يطبق تقنية مراقبة خط المرمى الموسم المقبل

رجوع

سيتلقى حكم المباراة رسالة نصية على ساعته مكتوب فيها «هدف» من أجل إنهاء الجدل حول اجتياز الكرة خط المرمى خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الجديد.

وسيصبح الدوري الإنجليزي أول مسابقة محلية تعتمد على تقنية مراقبة خط المرمى باستخدام كاميرات عندما تنطلق المسابقة يوم 17 أغسطس.

ومن المقرر أن يساعد نظام عين الصقر - المصمم عن طريق شركة بريطانية والمستخدم في ملاعب التنس والكريكيت - الحكام على اتخاذ قراراتهم بشأن احتساب الهدف في ثانية واحدة. ودعم الفرنسي ارسين فينجر مدرب أرسنال الذي يتعرض لانتقادات في بلاده بسبب تأييده للتقنية الجديدة - هذه الخطوة وقال إن السرعة ضرورية لمنع الخلافات. وسأل فينجر سؤالا قد يكون السبب وراء النزاعات «هل التقنية سريعة بما يكفي؟» وأضاف «الكرة تدخل المرمى ثم تخرج ثم يحتسب خطأ على المدافع ويحتسب (الحكم) الخطأ ثم فجأة يتلقى رسالة أن الكرة دخلت المرمى.. هذا قد يحدث». وتابع» يبقى ذلك أفضل من اجتياز الكرة لخط مرمى دون أن يحتسبها الحكم هدفا»، وقال مسؤولون إنه وقعت 31 حالة خلاف حول اجتياز الكرة خط المرمى في 380 مباراة في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي واتخذ الحكام القرار الصائب في كل القرارات باستثناء ثلاث حالات.

وتستخدم تقنية عين الصقر سبع كاميرات خلف كل مرمى في كل الملاعب العشرين للدوري الإنجليزي من أجل مراقبة حركة الكرة.

واستخدم الاتحاد الدولي (الفيفا) نظاما آخر لمراقبة خط المرمى من تصميم شركة ألمانية ويعرف باسم «جول كونترول» خلال منافسات كأس القارات بالبرازيل في يونيو الماضي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة