Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 11/08/2013 Issue 14927 14927 الأحد 04 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

(46) قتيلاً في قصف أمريكي لمواقع تنظيم القاعدة باليمن

رجوع

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

كثفت الطائرات الأمريكيَّة بِشَكلٍّ ملحوظٍ هجماتها ضد أهداف إرهابية مفترضة في اليمن. وهاجمت طائرات أمريكيَّة من دون طيار خلال اليومين الماضيين عدَّة أهداف يعتقد أنَّها تابعة لتنظيم القاعدة وقتلت العديد من عناصره. وخلال ثلاثة أيام لقي 18 شخصًا على الأقل ممَّن يفترض أنهَّم من عناصر القاعدة في هجمات نفذتها طائرات أمريكيَّة من دون طيار في ثلاث محافظات يمنية.

وذكرت مصادر أمنيَّة أن عنصرين من القاعدة لقيا مصرعهما في منطقة غيل باوزير بمحافظة حضرموت عندما أطلقت طائرة أمريكيَّة من دون طيار صاروخًا على سَيَّارَة كانا يستقلانها فيما قُتل خمسة أشخاص بضربة أخرى في وقت لاحق في منطقة الرقبة بوادي كتاف.

وقالت المصادر: إن طائرات أمريكيَّة من دون طيار استهدفت كذلك سيارتين كانتا تقلان عناصر من تنظيم القاعدة في منطقة آل شبوان بالقرب من وادي عبيدة بمحافظة مأرب ونتج عن ذلك مصرع ستة أشخاص كانوا على متن السيارتين.

في حين قالت وزارة الداخليَّة اليمنية: إن خمسة إرهابيّين لقوا مصرعهم في يوم الأربعاء في غارتين جويتين استهدفتا سيارتين كانتا تقلان عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة شبوة المتاخمة لمحافظة مارب شرق العاصمة اليمنية صنعاء. وبذلك يصل إجمالي عدد القتلى الذين سقطوا بغارات أمريكيَّة في اليمن خلال ثلاثة أسابيع إلى 46 شخصًا ممَّن يعتقد أنهَّم من عناصر تنظيم القاعدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة