Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 11/08/2013 Issue 14927 14927 الأحد 04 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل أربعة أشخاص في السودان في انفجار مخزن ذخيرة 

رجوع

الخرطوم - ا ف ب:

أعلنت الأمم المتحدة أمس السبت مقتل أربعة أشخاص في انفجار ذخيرة في ولاية جنوب كردفان التي تشهد معارك بين المتمرين والجيش.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في نشرته الأسبوعية في ديلينغ قتل أربعة أشخاص في انفجار ذخيرة أثناء عملهم في الزراعة. ولم يحدد المكتب تاريخ وقوع الحادث إلا أن النشرة تغطي الأسبوع الذي بدأ في 4 أغسطس الجاري. وجرت اشتباكات في 27 يوليو الماضي بالقرب من ديلينغ بين متمردي الجبهة الثورية السودانية وائتلاف مجموعات

وبين القوات الحكومية.

ومنذ أبريل الماضي تشهد المنطقة الحدودية بين جنوب كردفان وشمال كردفان التي يعبرها الطريق الرئيسي المؤدي للعاصمة تكثيفاً لنشاط المتمردين. وفي نهاية يوليو قتل تسعة أطفال في هذه المنطقة في انفجار قنبلة يدوية عثروا عليها وفقاً لموقع نوبه ريبورتس الإلكتروني الذي أنشأه مواطنون صحافيون في جنوب كردفان.

من جهة أخرى أوضح مكتب الأمم المتحدة أن سبعة أشخاص أصيبوا في المنطقة الحدودية بين جنوب كردفان وشمال كردفان عندما مرت الشاحنة التي كانت تقلهم فوق لغم. وأضاف «رداً على ذلك تقوم المنظمة الأهلية الدولية (سيف ذي تشيلدرن سويدن) بتطوير برامج توعية بشأن مخاطر الألغام في المنطقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة