Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 11/08/2013 Issue 14927 14927 الأحد 04 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عيد الجزيرة

الرس تحتفل بعيد الفطر المبارك برعاية العساف وحضور شخصيات ووجهاء ومسؤولي جهات حكومية

الرس تحتفل بعيد الفطر المبارك برعاية العساف وحضور شخصيات ووجهاء ومسؤولي جهات حكومية

رجوع

الرس - أحمد الحمياني - منصور الحمود / تصوير - عبدالله البدراني:

احتفلت محافظة الرس ثاني أيام العيد بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك برعاية وحضور محافظ محافظة الرس بالنيابة الأستاذ محمد بن عيدالله العساف.

حضر الحفل مديرو ورؤساء الجهات الحكومية والمدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة القصيم الدكتور جاسر الحربش، وعدد من الشخصيات والأعيان، ورؤساء المراكز في قرى المحافظة، وجمع كبير من الحضور من أهالي المحافظة.

بدأت فقرات حفل العيد بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتلا ذلك مقدمة حول محافظة الرس وتاريخها، ومن ثم شاهد واستمع الحضور لكلمة مسجلة من أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بدر، تحدث فيها عن فرحة العيد، وعن تلاحم القيادة والشعب، ونقل فيها الأمير تهاني خادم الحرمين الشريفين وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.

بعد ذلك استمع الحضور لكلمة محافظ الرس بالنيابة الأستاذ محمد بن عبدالله العساف، رحب بها بالحضور ورفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني، وأردف العساف عن شكره وتقديره للحاكم الإداري على دعمه لنهضة التنمية بالقصيم، وأن محافظة الرس مقبلة على تطور قادم في الفترة المقبلة، بفضل رعاية ودعم كبيرين من القيادة، وبادل المحافظ الجميع مشاعرهم الصادقة بهذه المناسبة، سائلا الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.

بعد ذلك بدأت فقرة القصيدة النبطية ألقاها فهد الفوزان الشارخ، وفي مطلعها قال:

من شموخ الفكر بنظم قصيدة وأبدع القيفان

قصيدة تشمل الديره بحاضرها وماضيها

مساء الخير يا أغلى بلد في ديرة القصمان

هلا بالرس وأهل الرس ياربي تحييها

أوبريت الحفل:

بعد ذلك شاهد الحضور أوبريت من أداء عدد من شبان محافظة الرس، وتناول الأوبريت تاريخ محافظة الرس وعرض برج الشنانة التاريخي، واستعرض بهجة الناس بالعيد بالماضي والحاضر وكيف يعبرون عن مشاعرهم بهذه المناسبة.

بعد ذلك اعتلى المسرح الممثل صالح الحناكي وتكلم عن اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد وعن الرس وأهلها وكيف يتعاضدون يداً بيد لبناء وتنمية وطنهم ومحافظتهم، وكان الأوبريت من أداء كل من يوسف العبدالله وسلمان الباهلي ومحمد الصقعبي وتمثيل كل من صالح الحناكي وراشد البلي وسامي الحربي ودانة الحوشاني، وإخراج طارق الدغيم وإنتاج وتنفيذ فريق المبدعين، والتجهيزات الفنية من مؤسسة أبعاد الصوتية.

مهرجان الطفل:

وفي الجهة المقابلة للحفل كانت فعاليات خصصت للأطفال فيه تقديم مسابقات وبرامج ترفيهية ورسم الفرحة على وجوه الأطفال وتم توزيع فيه جوائز قيمة إلكترونية آيباد وأجهزة جلاكسي وغيرها، وكان برعاية وإشراف فهد الحمامة وفهد سند الحربي.

حضور شخصيات الرس:

كبار عائلات الرس حضرت الفعالية يتقدمهم أسرة المالك والعواجي والعساف الخليوي والغفيلي والشيخ مسعد بن سمار وضيف الله الصالحي ومحمد العساف.

تبرعات:

أسرة (المالك) قدمت 150 ألف ريال من الشيخ صالح بن حمد المالك.

و100 ألف من سلمان بن فهد المالك وعبدالعزيز بن عبدالله الغفيلي تبرع بـ100 ألف ريال، وجميع التبرعات السابقة سوف تخصص لحافلة تخصص لجنة أهالي الرس ويتم تسخيرها في خدمة المحافظة.

جهود البلدية:

أبدعت بلدية محافظة الرس في عمل عقود الزينة والإضاءة وتجميل الطرقات والميادين وتهيئة المسطحات الخضراء في موقع الحفل وبدء العمل لذلك منذ تاريخ 10 رمضان، وذلك بمتابعة حثيثة من رئيس بلدية محافظة الرس المهندس صالح الصغير الذي كان يقوم بجولات تفقدية مستمرة لإظهار هذه المناسبة بشكل جميل وبهي.

لجان الحفل:

سر نجاح حفل عيد محافظة الرس هو العمل المبكر وحسن التنظيم من لجنة المراسم ولجنة الضيافة ولجنة التنسيق والمتابعة ولجنة إعداد المكان واللجنة الإعلامية، ويقوم على رئاسة جميع اللجان المدير التنفيذي الأستاذ محمد العوفي الذي كان يتواجد طيلة الأيام الماضية في موقع الاحتفاء للإعداد والإشراف على التجهيزات ومتابعتها والتنسيق مع اللجان ذات العلاقة.

*** ***

مقتطفات من الحفل:

* استعان منظمو الحفل بشاشة عرض كبيرة إلكترونية متطورة، مع إضاءة وهندسة صوت أضفت جمالاً على الاحتفاء.

* حضور كبير من الأهالي والضيوف ومديري الجهات الحكومية وحضور 19 مدير مركز من القرى والهجر التابعة لمحافظة الرس.

* فقرة الألعاب النارية حازت على إعجاب الجمهور، وكذلك هاشتاق لمعايدة أمير القصيم وتفاعل الناس معه على مواقع التواصل الاجتماعي.

* عند تقطيع تورتة الحفل قال محافظ الرس الأستاذ محمد العساف لمديري الجهات الحكومية والحضور لي مغزى في تماسك الأيادي في تقطيعها لأننا سوف نكمل معا بناء وتنمية محافظتنا.

* شارك بالحفل فرقة الفرسان من أبناء محافظة الرس واستعرضت الخيول الأصيلة أمام الحضور، رافق ذلك رفع فارس الجواد راية العلم السعودي وسط تفاعل من الجمهور.

* وتم في ختام فعالية حفل العيد إقامة مأدبة عشاء للمحافظ وضيوفه وكبار الشخصيات، وكذلك تناول طعام العشاء جميع من حضر من الأهالي، وقد تم تخصيص مكان مناسب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة