Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 11/08/2013 Issue 14927 14927 الأحد 04 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وطن ومواطن

الخدمات البلدية
ملاحظات على حي الأشرفية بمحافظة عنيزة

رجوع

لا ينكر ما تقوم به بلدية محافظة عنيزة من عمل جبار في إظهار هذه المحافظة بالمظهر اللائق بها من تحسين مداخلها وعمل طرق هيكلية مستقبلية لها وربط أحيائها بشوارع واسعة وجميلة، وعمل الطرق الدائرية والداخلية والخارجية والاهتمام الواضح بالتشجير والمسطحات الكبيرة للعوائل والشباب وما مسطحات الحاجب إلا نموذج يتباهى به أهل هذه المحافظة من داخلها ومن المحافظات المجاورة لها، بل إنني أجزم أنها محل إعجاب الزوار من جميع مناطق المملكة.

سعادة رئيس البلدية

إن هذه المقدمة ليست والله نفاقاً أو استدراراً، بل ان شعور الرضى الذي تلمسه في المجالس والديوانيات، ومهما كان لا يخلو العمل من أخطاء ونواقص غير مقصودة بسبب كثرة المشاريع والأعمال الكبيرة في هذه المحافظة. وعليه نورد نحن ساكني حي الأشرفية في محافظة عنيزة بعض الملاحظات التي نرجو النظر بها، حيث نعاني من الآتي:

1 - رداءة سفلتة الحي، حيث تمت سفلتة غير مطابقة للمواصفات، بل خرسانة مع قليل من القار الردئ وبأول مطرة انجرف واتضحت رداءة العمل وتم تغطية بكشط الوسط فقط من الشوارع وغطيت بطبقة ناعمة ولم تتعاون هذه المؤسسة والبلدية مع مصلحة المياه والصرف الصحي، وبعد الانتهاء من عملها بدء الصرف الصحي بالتوصيل للمنازل.

2 - إن حينا مخطط جميل بشوارعه الواسعة المستقيمة وبخدماته المتكاملة فحينا طال انتظاره من لمسات جمالية، فلا أرصفة جميلة كباقي الأحياء، بل متروكة لاجتهاد أصحاب المساكن حتى تشوهت الشوارع من أنواعها وأشكالها غير المستوية وحتى الجزر الوسطية في الشوارع الرئيسية فيها لا تزال ترابية.

3 - كثرة الفتحات الصغيرة الموجودة بالشوارع الرئيسية والتي تمثل خطراً كبيراً فهي مفتوحة أمام أبواب المنازل وكثيرة ما نشاهد بعض السائقين يعاكسون السير للدخول من عندها للبحث عن الاختصار، وكم حادث حصل بسببها. فالرجاء إلغائشها والاكتفاء بوضع مطبات كثيرة بشكل جميل يحد من السرعة عند وصول التقاطع كما عمل في تقاطع ثانوية الشيخ ابن عثيمين وتقاطع خزان الأشرفية الغربي المؤمل فتح منفذ حي الأشرفية مدخل بنك الجزيرة في الشرق والتقاء الشارع الرئيسي أمام أسواق العرفان، حيث بهذا الرصيف فتحتان صغيرتان أمام المنازل وكذا فتح التقاء شارع الحديقة الجنوبي المتجه غرباً بالشارع الغربي للحي المتجه من إشارة أسواق رغد يوضع مطبات كبيرة وجميلة كما وضع بالفتحات السابقة الذكر وإغلاق الفتحات الصغيرة التي تمثل خطراً أمام أبوابهم راجين أن ينال هذا الاقتراح حرصكم واهتمامكم.

4 - يعاني كبار السن من العبور إلى مسجد الإمام داوود الواقع جنوب منازلهم من عبور الشارع ذي المسارين أمام أسواق بدر فنأمل وضع مطبات تحد من سرعة السيارات وتمكنهم من العبور بأمان إلى المسجد من السائقين.

5 - بين المسجد وبين منزل الإمام محمد بن سليمان السلوم شارع عرضه 8 أمتار تقريباً بقطعة كل يوم خميس مرات وهو مكفوف، حيث يتعرض لعبور السيارات المسرعة فنأمل تحويله إلى ممر مشاة مثل ما عمل في شوارع حي القادسية حيث تم قفل احد الاتجاهات بمطبات خرسانة لمثل ذلك.

وفقكم الله والعاملين معكم لما فيه الخير والمصلحة العامة راجين أن تكون هذه الملاحظات محل حرصكم واهتمامكم والله يحفظكم.

وفقّ الله العاملين معكم لما فيه الخير والمصلحة العامة راجين إن هذه الملاحظات محل حرصكم واهتمامكم والله يحفظكم.

أهالي حي الأشرفية في محافظة عنيزة - عبدالعزيز بن سليمان القرعاوي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة