Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 12/08/2013 Issue 14928 14928 الأثنين 05 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

خلال الربع الثاني من  العام الجاري
تراجع حصة آبل إلى 13 % في سوق الهواتف الذكية

رجوع

الجزيرة - د ب أ:

أفادت دراسة تسويقية أن حصة شركة آبل الأمريكيَّة العملاقة للإلكترونيات تراجعت إلى 13.2 في المئة في سوق الهواتف الذَّكية على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام الجاري، فيما سجَّلت الهواتف التي تعمل بأنظمة أندرويد وويندوز فون زيادة طفيفة في حجم مبيعاتها. وأرجعت مؤسسة (آي.دي.سي) للدِّراسات التسويقية أسباب تراجع حصة آبل في مبيعات الهواتف الذَّكية إلى عدم ظهور أيّ طرازات جديدة للشركة منذ طرح الهاتف (آي فون 5) قبل عام تقريبًا.

وجاء في تقرير مؤسسة (آي.دي.سي) أن مبيعات الكمبيوترات اللوحية من فئة «آي باد» تراجعت لنفس السبب.

ونقل الموقع الإلكتروني «إنفو ورلد» المعني بأخبار التكنولوجيا عن رامون لاماس المحلل الاقتصادي بالمؤسسة قوله: إن «الحصة السوقية لشركة آبل تعرَّضت للتهديد جرَّاء طرح منتجات جديدة من المنافسين.. ولكن مع طرح الطراز الجديد من الهاتف آي فون ونظام التشغيل المعدل (آي.أو.إس7) في وقت لاحق هذا العام، فإنَّ شركة آبل ستكون في وضع جيد لاستعادة حصتها السوقية».

وبالرغم من تراجع الحِصَّة السوقية لشركة آبل مقارنة بمنافسيها، إلا أن الشركة حققت زيادة بنسبة عشرين بالمئة في حجم مبيعاتها خلال الربع الثاني هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث باعت 31.2 مليون جهاز خلال الربع الثاني من 2013 مقابل 26 مليون جهاز في الربع الثاني من 2012م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة