Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 12/08/2013 Issue 14928 14928 الأثنين 05 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«إيجاس» تستكمل مفاوضات تعديل أسعار الغاز للمصرية للصناعات بعد العيد

رجوع

الجزيرة - القاهرة:

قال مصدر حكومي في مصر إن الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» من المقرر أن تستكمل مفاوضاتها لتعديل أسعار الغاز الطبيعي إليها بعد عيد الفطر، حيث من المقرر عقد اجتماع مع الشركة وقيادات بوزارة البترول للاتفاق على معادلة سعرية جديدة تضمن زيادة أسعار الغاز.

وأشار إلى أن تعديل الاتفاقية سيحقق عوائد كبيرة للقابضة للغازات، حيث تزيد أسعار الغاز الطبيعي المباع إلى الشركة، بما يساعد على توفير سيولة مالية لدى «إيجاس» والتي تعاني منذ فترة من حالة نقص سيولة كبيرة، أعاقتها عن تنفيذ العديد من المشروعات خصوصاً المرتبطة بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وتعمل الشركة المصرية للصناعات الأساسية على تصنيع الأمونيا، وكانت قد حصلت على مراكز متقدمة بين الشركات العاملة في قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة في عمليات التصدير.

من ناحية أخرى أكد رئيس مجلس إدارة شركة «سوميد»، التوقيع على عقود مع هيئة البترول المصرية، تمكّن من تخزين 200 ألف طن سولار بمستودعات شركة سوميد الجديدة بمنطقة العين السخنة بالسويس.

وقال المهندس عبده سعد إن أولى الشحنات التي سيتم تخزينها بمستودعات الشركة بالسويس سوف تصل من إحدى دول الخليج العربي فى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الحالي وسيتم تخزينها بالمستودعات الجديدة للشركة.

وأشار سعد، إلى أن من أسباب أزمة السولار في مصر هو التخزين والمستودعات، وأن شركة سوميد اتخذت قراراً بتحويل مستودعات لديها كانت تستوعب مواد بترولية أخرى سوف تقوم باستيعاب السولار، وأن عدداً من الشركات العالمية حالياً بدأت في تقديم عروض من أجل توريد السولار للمستودعات، وبذلك سوف تتلاشى قريباً الأزمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة