Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 12/08/2013 Issue 14928 14928 الأثنين 05 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

(11) منتخباً تسعى لتحقيق إنجازات جديدة
السعودية تشارك في الدورة الآسيوية للشباب بالصين

رجوع

السعودية تشارك في الدورة الآسيوية للشباب بالصين

تقرير - سلطان الجلمود:

تشارك المملكة العربية السعودية في الدورة الآسيوية الثانية للشباب التي ستقام في مدينة نانجيغ الصينية خلال الفترة من 9 إلى 17 شوال 1434هـ الموافق من 16 إلى 24 أغسطس 2013 بمشاركة 11 منتخباً هي: ألعاب القوى، كرة اليد، كرة القدم، كرة السلة (3 × 3)، الجولف، السباحة، التنس، كرة الطاولة، رفع الأثقال، المبارزة، الجودو.

نواف بن فيصل: المشاركة مهمة ونسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف

أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد أن مشاركة المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب لها أهمية خاصة وهي تسجيل وتوثيق التواجد الفاعل للمنتخبات السعودية في هذه الدورة والتي يتطلعون إلى تحقيق الهدف الأهم وهو التعريف بالمملكة العربية السعودية انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين نائب وزير مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير والنائب الثاني على تواجد الشباب السعودي في مختلف المناسبات الرياضية والشبابية في أهم المحافل الدولية والقارية.

وأشار الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمته التي تصدرت الدليل وفد السعودي المشارك في الدورة إلى أن المشاركة ليست للتوثيق التاريخي فقط، بل لتسجيل اسمها ضمن الدول المشاركة والفاعلة في هذا التنظيم الرياضي الأولمبي الكبير لفئة الشباب.

براعم القدم يكمل تحضيراته

أخضر البراعم بدأ تحضيراته مبكراً وأقام العديد من المعسكرات الداخلية، حيث أقام ثلاث معسكرات داخلية الأول في مدينة الطائف خلال الفترة من 15 إلى 26ـ6ـ2013م وخاض خلاله أربع مباريات ودية كانت أمام فرق البراعم بأندية وج وحراء والاتحاد ومنتخب الطائف كسب منها ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، حيث حرص الجهاز الفني للمنتخب في هذا المعسكر على الوقوف على مستويات اللاعبين من خلال التدريبات والمباريات الودية.

وأقيم المعسكر الثاني بمدينة الدمام خلال الفترة من 14 إلى 22ـ7ـ2013م وخاص خلاله أخضر البراعم ثلاث مباريات ودية أمام فرق البراعم بأندية الهدى ومضر والاتفاق كسب منها مباراتين وتعادل في واحدة فيما كانت المرحلة الثالثة والأخيرة من الاستعداد في الطائف مرة أخرى خلال الفترة من 29ـ7 إلى 4 ـ 8 ـ2013م حيث كان الجهاز الفني يهدف من هذا المعسكر إلى وضع التصور الكامل لمستويات اللاعبين والوصول إلى التشكيل النهائي قبل المغادرة إلى الصين من خلال التدريبات والمباريات الودية حيث خاض المنتخب ثلاث مباريات ودية كانت أمام فرق البراعم بأندية حراء ووج والأهلي.

وسيلعب المنتخب السعودي للبراعم في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات إيران والهند وهونج كونج.. ويتكون منتخب البراعم من مدير الفريق عبدالله المسند والإداري إبراهيم الخشيبان والمدرب عمر باخشوين والمدرب محمد العبدلي ومدرب اللياقة عبدالله المهيدب ومدرب الحراس مسفر الشمراني وطبيب الفريق نزار علي وإخصائي علاج طبيعي عبدالله مطر ومسؤول عهدة خالد الحسينان واللاعبين تركي العمار وغلاب العنزي ومحمد الدوسري وعبدالرحمن آل فهيد وطاهر الحجي وعبدالله الكثيري وطلال الكيادي وعصام المولد وعبدالعزيز الشهراني وحسان التمبكتي وعبدالمجيد الزهراني وريان بن صويلح وعلي مكي وفيصل محمد وبدر منشي ووسالم عبدالسلام وحمزة الغامدي.

أم الألعاب تركز على الشباب

وأقام المنتخب السعودي لألعاب القوى معسكرات داخلية في الطائف لمدة شهرين والذي شهد تواجد أسماء جديدة تشارك لأول مرة أبرزهم حسين عاصم آل حزام صاحب الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة لعمر 15 سنة والبالغ 27, 5م.

ويضم المنتخب مدير الفريق هادي صوعان والإداريين إسامة البراهيم وعبدالعزيز بن نبهان والمدربين عاصم آل حزام وخليفة خير الله وتايو أرياو ودومنيك إكسافير أرنولد و يوري فولشين وإخصائيي علاج طبيعي أحمد خاطبي وعزيز نحكمي ومنير وريد واللاعبين علي السهاري وعبدالرحمن العمراني وعلي كعبي وحسين آل حزام ويحيى شراحيلي وبدر العمراني ومحمد المرهون ومهتدي الأجامي وسعود البلوشي ومعتز مجرشي وعبدالوهاب مسلماني.

العربية تجهز اليد

فيما أقام المنتخب السعودي لكرة اليد معسكراً داخلياً في مدينة الدمام لمدة أربعة أيام توجه بعدها إلى تونس حيث أقام معسكراً لمدة ستة أيام، واجه خلاله ثلاثة منتخبات شارك بعدها في البطولة العربية وحقق لقبها بعد فوزه على العراق في المباراة النهائية للبطولة وبدون أي خسارة ليعود إلى السعودية ويقيم معسكراً داخلياً في الدمام قبل المغادرة إلى الصين للمشاركة في الدورة حيث سيلتقي مع المنتخب المنغولي يوم 13 أغسطس ثم الصين والعراق يومي 14 و 15 أغسطس.

ويضم منتخب كرة اليد مدير المنتخب عبدالله العليان والمدرب فاضل السعيد والإداري نايف بوسعيد والمدرب موسى الهزاع والمشرف الفني محمد المنيع واللاعبين جهاد السيهاتي ومحمد الباشا وعلي آل إبراهيم ومحمد آل إبراهيم وبشير اليعقوب ومصطفى العليوات وعلي الشايب وحسن آل حاجي ومحمد الخياط ومحمد الأسود وصادق المحسن وحسين المحسن وعلي الحجاج.

معسكرات داخلية للمبارزة والجودو

فيما كان استعداد منتخب المبارزة بمعسكر داخلي في الدمام استمر لأكثر من 10 أيام، حيث يضم المدير الفني ومدرب الشيش أحمد محمد ومدرب سيف ماجد المطيري ومدرب إبييه ماجد الكحيلي وفني صيانة محمد عصمان واللاعبين أحمد القديحي وعادل المطيري وجواد الداؤود ومحمد مقري وخليفة العميري وعلى آل بن علي.

فيما أوضح مدرب المنتخب السعودي للجودو محمد سبيع أنه أقام معسكراً داخلياً للاعبين المشاركين في البطولة الآسيوية بالإضافة إلى متابعته الدورية للاعبين في أنديتهم مع إعطائهم التعليمات والتوجيهات التي يحتاجونها، حيث يضم المنتخب المدرب محمد سبيع والإداري محمد ناصر واللاعبين أسامة الزهراني وعبد المجيد خرد وعبدالله حماد.

ويمثل منتخب كرة السلة الإداري إبراهيم محسن والمدرب عادل الإحسائي وإخصائي العلاج الطبيعي يوسف الخلف واللاعبين عبدالله مسلم وعلي شبيلي ومصطفى إبراهيم ومهند الهذاف.. فيما يمثل منتخب الجولف المدرب على آل بلحارث ولاعب واحد فقط هو فيصل سلهب ويضم منتخب السباحة الإداريين محمد الغامدي وعلي المعلم واللاعبين كميل القلاف وسلطان العتيبي وحسن آل مبارك وأحمد الهاشم فيما يتكون منتخب تنس الطاولة من الإداري أحمد شيبان والمدرب ميخائيل هاجيك واللاعب علي الخضراوي ويتكون منتخب التنس الأرضي من الإداري أحمد العلولا والمدرب عمر الثاقب واللاعبين فهد السعد وعمر أحمد وعمار الحقباني.

ويتكون منتخب رفع الأثقال من المدرب حسين آل سليس وفتحي يعقوب وسعيد الدهان ومحمد جبلاوي واللاعبين سامي العثمان وخالد العبسي وسعيد آل رميض ومحمد آل تركي وعلي العلوي وعبدالرحيم البلادي وعلي الرشيد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة