Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 13/08/2013 Issue 14929 14929 الثلاثاء 06 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الثوار يسيطرون على عدد من الحواجز العسكرية .. والأردن تعتقل سوريا بحوزته أجهزة لاسلكية متطورة
رئيس أركان الجيش السوري الحر يزور ريف اللاذقية .. والأسد يواصل القصف

رجوع

رئيس أركان الجيش السوري الحر يزور ريف اللاذقية .. والأسد يواصل القصف

دمشق - عمان - عبدالله القاق - وكالات:

أعلن الجيش السوري الحرسيطرته الكاملة على حاجز الجسر في بلدة مورك بريف حماة، في وقت أغارت فيه طائرات النظام على عدة أحياء بدير الزور عقب تقدم المعارضة فيها، وتواصلت المعارك بريف اللاذقية بين قوات المعارضة والجيش النظامي.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل سبعة وثمانين شخصا، معظمهم في دمشق وريفها ودير الزور التي واصلت طائرات النظام غاراتها على عدد من أحيائها عقب تقدم المعارضة في المدينة، حيث سيطر مقاتلو المعارضة على مقرات حزب البعث والخدمات الفنية، ومستشفى الفرات.

كما أكد ناشطون أن أكثر من عشرة قتلى سقطوا في قصف لقوات النظام على مدينة السلمية بريف حماة.

وتواصلت المعارك في مناطق من ريف اللاذقية، في حين واصلت قوات النظام شن هجوم بالطائرات والمدفعية في محاولة لاستعادة بعض المناطق التي سيطرت عليها المعارضة.

ومنذ ثلاثة أيام, تشن القوات النظامية هجوما مضادا تحت غطاء جوي ومدفعي لاستعادة القرى التي فقدتها, وقد استقدمت تعزيزات من إدلب ومحافظات أخرى وفق ناشطين. وفي الغوطة الغربية لدمشق، قال اتحاد تنسيقيات الثورة: إن المعارضة اقتحمت كتيبة التسليح والنقل التابعة للفرقة السابعة في غوطة دمشق الغربية، وسيطرت على مستودعات الصواريخ في الكتيبة، التي تحوي عشرات الصواريخ المضادة للدروع من نوع «فاغوت» الروسية الصنع.

من جهة ثانية تفقد رئيس اركان الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في ريف محافظة اللاذقية التي تعد نقطة ثقل الطائفة العلوية التي ينتمي اليها الرئيس بشارالاسد، بحسب ناشط معارض وشريط فيديو. وقال الناشط عمر الجبلاوي: إن ادريس «زار منطقة كفر دلبة في جبل الاكراد». وقال إدريس: إنه يزور اللاذقية «للاطلاع على حقيقة الإنجازات الهامة والانتصارات الكبيرة التي حققها إخوتنا الثوارعلى جبهة الساحل»أضاف نحن اليوم موجودون لنؤكد ان رئاسة الاركان تنسق بشكل كامل ومتواصل مع قيادة الجبهة الساحلية بخصوص العمليات العسكرية. وتابع سنواصل العمل بزخم عال في الجبهة الساحلية.

وفي تعطيل جديد للحكومة السورية لفريق الخبراء الى سوريا فقد أعلن دبلوماسيون في الامم المتحدة الاثنين ان سفر فريق الخبراء المكلفين التحقيق في المعلومات حول استخدام اسلحة كيميائية في سوريا، تأجل في آخر لحظة بسبب خلافات مع الحكومة السورية بشأن إجراءات التحقيق، وكان من المقرر ان يتوجه فريق الخبراء بقيادة السويدي اكي سلستروم الى سوريا في نهاية الاسبوع الماضي ليكون على استعداد للعمل مع بداية هذا الاسبوع. لكن احد الدبلوماسيين اوضح انه «حدث نوع من التأجيل ... إذ إن الخبراء كانوا يريدون ضمانات بشأن قواعد (التحقيق) لكنهم لم يحصلوا عليها»وأضاف «ما زالوا مجتمعين في لاهاي وتجري مناقشة الترتيبات العملية مع السلطات السورية».

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية الاثنين، أن عناصرها ضبطوا شخصاً سوري الجنسية في شمال البلاد (اربد) بحوزته أجهزة إرسال لاسلكية متطورة، كما عثر رجال الأمن في منزل السوري على المزيد من الأجهزة اللاسلكية المتطورة بلغ عددها العشرات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة