Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 13/08/2013 Issue 14929 14929 الثلاثاء 06 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أهالي طيبة يشيدون بفعاليات الأمانة في الاحتفال بعيد الفطر المبارك

رجوع

المدينة المنورة - واس:

نجحت فعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1434هـ «عيد طيبة 34»، التي نظمتها أمانة منطقة المدينة المنورة في العديد من المواقع من خلال تدفق الأسر والزوار عليه في الأيام الثلاثة الماضية.

وشهدت شوارع المدينة بهجة العيد من خلال اللوحات الإعلانية المكثفة حول مواقع وتفاصيل الفعاليات، ومعرفة جهات الفعاليات والاحتفالات، حيث شملت حديقة الملك فهد المركزية التي دشّن فيها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير المنطقة انطلاقة الاحتفالات، وحديقة النخيل، وحديقة الأسواف، ومخيم طريق السَّلام، ومركز الأمير سلطان الاجتماعي، إضافة لاحتفالات أهالي البيداء، وأبيار الماشي، وعدد من الفعاليات المصاحبة في المولات التجاريَّة.

وعبَّر معالي أمين المنطقة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر عن سعادته الغامرة بنجاح الفعاليات التي أضفت مزيدًا من البهجة والسُّرُور على زوارها.

وأوضح أن الأمانة حرصت على أن تحتضن الفعاليات جملة من الأنشطة منها تدشين أجنحة الأكلات الشَّعبية والحرف اليدوية والعادات والتقاليد التي يمارسها أهالي المدينة، ومسرح الطفل والأسرة، وبرنامج تثقيفي وترفيهي متنوّع يستهدف فئات الأطفال بمختلف أعمارهم، إضافة لفعاليات المكتبة الثقافيَّة المتنقلة التي أقامتها مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة، وعدد من الفقرات المصاحبة من أناشيد الأطفال بمشاركة أكثر من40 طفلاً من أطفال المدينة، فضلاً عن القصائد والأمسيات الشعرية والمسابقات الترفيهيَّة، والعروض المسرحيَّة والفولكلورية والتراثية.

وأفاد طاهر أن اللَّجْنة المنظمة خصصت برنامجًا ترفيهيًّا خاصًا للنِّساء والأطفال ضمَّ عددًا من الأجنحة والأركان الترفيهيَّة والتثقيفية، وأقيمت خلاله أمسية شعرية نسائية وأخرى تراثية نسائية، إلى جانب عرض يومي تقدمه مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة القسم النسائي بهدف تنمية ثقافة الطفل وذائقته الفنيَّة من خلال المسرح والقصة.

وأشاد عدد من أهالي المدينة المنورة وزوارها في تصريحات لوكالة الأنباء السعوديَّة التي تجولت في مواقع الاحتفالات، بتلك البرامج والفعاليات التي توافدوا لرؤيتها، موجهين شكرهم لأمانة المنطقة التي منحت الجميع فرصة مجانية للاستمتاع مع ذويهم وفلذات أكبادهم في إطار من الخصوصية والجمال والروعة التي تميز بها عيد الفطر لهذا العام، حيث أبان المواطن عبد الله بن محمد زارع من محافظة جدة أن العيد في المدينة المنورة له طعم خاص خاصة مجاورة الحبيب صلَّى الله عليه وسلَّم علاوة على أن الاحتفال بالعيد السعيد في طيبة أضفى الكثير من ألوان الفرح والبهجة وأوجد عددًا كبيرًا من المتنفسات الترفيهيَّة لجميع أفراد العائلة بتنوّع فعالياتها الشيقة بما يَتَّفق وتنوّع الاهتمامات الأسرية.

كما نوّه زارع بالعروض الشَّعبية والتراثية بما فيها جناح الحرف والأكلات الشَّعبية والعادات والتقاليد المدينية التي يمارسها أهل المدينة في العيد إضافة إلى الأعمال المسرحيَّة والمسابقات الثقافيَّة والأمسيات الشعرية والفلكلورات الشَّعبية الجميلة، مشيرًا إلى أنَّه تابع الفعاليات في عدد من المواقع سواء المخصصة للعائلات أو الرِّجال والشباب واستشعر الجهد الضَّخم المبذول في تنظيمها والإشراف عليها.

فيما امتدح كل من محمد حسين وأحمد عبدالخالق ونورة مصطفى من جمهورية مصر فعاليات الأمانة في العيد التي أسعدت أهالي طيبة وزوارها، وأمتعتهم بالبرامج الاحتفالية المتنوّعة والشيقة خاصة في مواقع العائلات التي خصصتها اللَّجْنة المنظمة التي كان لها دور كبير في الاستمتاع بالعروض والبرامج من مسرحيات وألعاب ومسابقات ترفيهيَّة متنوّعة للكبار والصغار واستعراضات جميلة.

كما أكَّد المواطن يزن بن محمد بدوي أن احتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك نجحت في إقناع شرائح كبيرة من أهالي المدينة بقضاء إجازة العيد فيها بدلاً من السَّفَر إلى بعض الدول الأخرى، منوهًا بتميُّزها من خلال تنوّع برامجها المختلفة والشيقة.

وشكر المواطن هاني محمد الهاجوج أمانة المدينة المنورة على إعدادها هذا المهرجان الناجح بامتياز، حيث استقطب المزيد من الشباب بأعمال تناسب اهتماماتهم وميولهم وشغل أوقات فراغهم فيما ممتع ومفيد، مضيفًا أن عطاء الأمانة في هذا الاتجاه يكسبها ود شبابها وتجعلهم أكثر حرصًا للمحافظة على مشروعاتها البلدية وتفاعلاً مع أنشطتها وبرامجها لخدمة المجتمع.

وطالب الزائر بندر النحاس بضرورة الحفاظ على النجاح الكبير لاحتفالات عيد الفطر المبارك بطيبة الطيبة من خلال التنوّع والتجديد ومواكبة التطوّر مع الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع والاهتمام بعامل التفاعل الإيجابيّ في برامج فعاليات الشباب من خلال مشاركتهم الفعَّالة فيها وليس مُجرَّد الحضور فقط، متمنيًّا أن تتَضمَّن الفعاليات خلال السنوات المقبلة أفكارًا جديدة للشباب مثل مسابقة لسَيَّارَة المستقبل ومسابقات تلي ماتش ومسابقة أفضل فرقة مسرحيَّة أو أفضل قصيدة وطنيَّة وغيرها من الفعاليات التي تستقطب الشباب وتشغلهم في التحضير لها.

وعبَّر عدد من الزوار المقيمين في المدينة المنورة من الجنسية السورية عن سعادتهم بتنظيم الفعاليات والأنشطة المتنوّعة ضمن المهرجان الذي تنتشر فعالياته في عدد من المواقع، مثمنين دور اللَّجْنة المنظمة في هذا المجال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة