Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 13/08/2013 Issue 14929 14929 الثلاثاء 06 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الملحق الثقافي دشن موقع نادي الطلبة السعوديين على الإنترنت
الملحقية الثقافية السعودية في ماليزيا تحتفي بالعيد السعيد

رجوع

الملحقية الثقافية السعودية في ماليزيا تحتفي بالعيد السعيد

كوالالمبور - محمد الشيخ / تصوير - محمد الدوسري:

برعاية من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد وبحضور الملحق الثقافي السعودي بالنيابة سعد بن علي آل حسين نظَّمت الملحقية الثقافية السعودية في ماليزيا حفل معايدة للطلاب المبتعثين في ماليزيا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لهذا العام وذلك بفندق الإنتركونتننتال بوسط العاصمة كوالالمبور.

وقد بدئ الحفل الذي قدَّمه المبتعث الدكتور ماجد الماجد بالقرآن الكريم.

ثم ألقى الملحق الثقافي بالنيابة سعد آل حسين كلمة رفع خلالها أصدق عبارات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم، ولمعالي وزير التعليم العالي ونوابه الكرام وجميع القائمين على مشروع الابتعاث. كما قدَّم التهنئة لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا وجميع المسؤولين في السفارة والمكاتب التابعة لها وللعاملين في الملحقية وللطلاب المبتعثين في ماليزيا.

وقال:

نعلم أننا محظوظون جميعاً أن كنا ضمن أضخم مشروع للابتعاث الخارجي على مرّ التاريخ يقوده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرفعة شأن أبناء الوطن والاستثمار في الرجال الذين هم عماد المستقبل وحاملو لواء البناء والتنمية. فسواكم في هذه اللحظة عشرات الآلاف من إخوانكم المبتعثين يدرسون في أرقى جامعات العالم وينعمون بالعناية التامة والرعاية الشاملة من خادم الحرمين الشريفين. فله منَّا الشكر والعرفان والولاء والطاعة وصادق العهود بأن نرد الدين ونكون عند حسن الظن ، ولتعلموا أن الغد يمتلكه من يعمل له اليوم.

ودعا جميع المبتعثين لأن يبذلوا كل جهدهم في دراستهم وتحصيلهم العلمي والبحثي ويولوها العناية التامة وليدركوا أن الفرصة التي تهيأت لهم يتلهف لها الكثير، وأن الوطن الذي منحهم ينتظر منهم رد الجميل. وأن أهاليكم وأسركم يتطلعون لأن يرفعوا رؤوسهم بما يحققونه من إنجازات، وأن يسعوا أيضاً لتحقيق طموحاتهم الشخصية وآمالهم وبناء مستقبلهم بما عُرف عنهم من التزام وتميز وعزيمة.

إثر ذلك ألقى رئيس نادي الطلبة السعوديين في كوالالمبور محمد الشيخ كلمة عبَّر فيها عن سعادته وجميع الطلبة المبتعثين بالمشاركة في حفل المعايدة.

وقدَّم الشكر والتقدير للملحقية الثقافية على تنظيم هذا الحفل وتأثيره الإيجابي على نفوس الطلاب وشعورهم أن الجميع هنا في ماليزيا أسرة واحدة.

إثر ذلك قام الملحق الثقافي بالنيابة بتدشين موقع نادي الطلبة السعوديين الجديد على شبكة الإنترنت قائلاً:

بسم الله وعلى بركة الله ونسأل الله العلي القدير أن يجعل فيه الخير والبركة للجميع وأن يكون له الأثر الإيجابي في التواصل بين المبتعثين في ماليزيا وخدمتهم وكذلك تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية ومملكة ماليزيا.

إثر ذلك توالت فقرات الحفل من مسابقات قدّمها المبتعثان عثمان مباركي وأحمد فلاتة وقصائد شعرية وتقديم الجوائز والهدايا كما تناول الحضور طعام العشاء.

حضر الحفل الملحق العسكري لدى إندونيسيا وسنغافورة العميد أسامة الشعيبي ومدير الشؤون الدراسية المكلَّف بالملحقية محمد المسعودي ومسؤول الشؤون الثقافية عبدالعزيز الراشد ومسؤول شؤون الرعايا بالسفارة السعودية محمد العوفي وعدد من الدبلوماسيين السعوديين في ماليزيا وإندونيسيا وجمعٌ غفير من الطلاب المبتعثين الذين قدموا من مختلف ولايات ماليزيا، فيما شهدت قاعة أخرى بنفس الفندق احتفالات مماثلة للطالبات المبتعثات ولأسر وأطفال الدبلوماسيين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة