Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 13/08/2013 Issue 14929 14929 الثلاثاء 06 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فعاليات العيد بجدة تنجح في استقطاب أكثر من مليون زائر

رجوع

فعاليات العيد بجدة تنجح في استقطاب أكثر من مليون زائر

جدة - واس:

نجحت فعاليات مهرجان عيد الفطر المبارك بمحافظة جدة «عيدكم عيدنا»، المقامة في عددٍ من المراكز التجارية، في استقطاب نحو مليون زائر من أهالي جدة وزوارها، بمعدل 250 ألف زائر لكل مركز، مستمتعين بالعروض الترفيهية والفنية والتراثية. وأكد المدير العام للمسؤولية الاجتماعية بأمانة محافظة جدة المتحدث الرسمي لمهرجان «عيدكم عيدنا» محمد اليامي أن وجود شركة المراكز العربية، بوصفها الراعية للمهرجان، أعطى الأمانة أرضية واسعة لتقديم فعاليات المهرجان المتنوعة، واستقبال العدد الكبير من المتنزهين في عيد الفطر المبارك.

وأشار اليامي إلى تميز المراكز التجارية في تقديم مجموعة متنوعة الفعاليات الهادفة، واستقطابها للسياح، ودعم أنشطة وبرامج مهرجان العيد لهذا العام. وأبان أن مشاركة الفرق التراثية في المهرجان بشكلٍ عام أسهمت في الترويج له، بجانب عروض الألعاب النارية والصوت والضوء وعروض السيارات المعدلة والدرفت. وأوضح اليامي أن الحملة الإعلانية التي كلفت زهاء عشرة ملايين، وشملت اللوحات الإعلانية والشاشات المتلفزة الموزعة في شوارع مدينة جدة وعبر وسائل الإعلام المختلفة ورسائل الجوال، أثمرت بشكلٍ رئيسي عن نجاح المهرجان، وإقبال كثيف على مواقعه وفعالياته؛ ما حقَّق الأهداف المنشودة من تنظيمه، مفيداً بأن ذلك لم يكُ ليتسنى لولا الدعم الذي حصلت عليه الأمانة من شركائها، الذين استشعروا مسؤوليتهم الاجتماعية، معرباً عن امتنانه لهم.

وأشار المتحدث الرسمي لمهرجان «عيدكم عيدنا» إلى أن كورنيش عروس البحر الأحمر، الذي ضم أحدث تجهيزات الرفاهية، قد استحوذ على معظم فعاليات المهرجان، وهو ما وضع جدة على قائمة المنافسة في مجال السياحة، ولاسيما من خلال المشاريع الكبيرة التي تنفذ فيه حالياً في مجال الترفيه، وتقديم المهرجانات المختلفة التي يعد مهرجان «عيدكم عيدنا» أحدها. وأشار إلى أن عروض الألعاب النارية أُقيمت ضمن أكثر من 200 فعالية ترفيهية وثقافية ورياضية متنوعة، لافتاً إلى أن المهرجان شهد العديد من الفعاليات المهمة التي حظيت بمتابعة كثيفة، مثل الألعاب البهلوانية التي أُقيمت على مدى أيام الفعاليات، إضافة إلى السحوبات والهدايا التي قدمت لمرتادي المهرجان بشكل يومي.

من جهته أوضح المدير العام للتسويق والعلاقات العامة في شركة المراكز العربية التي نظمت فعاليات المراكز التجارية فهد العتيبي أن مشاركتهم في هذا المهرجان جاءت ضمن جهود الشركة للرقي بالسياحة الداخلية والاعتماد عليها كصناعة تسهم في الحركة الاستثمارية، مشيداً بتضافر جهود جميع المشاركين ومؤسسات المجتمع المدني والجهات التطوعية المختلفة لإنجاح المهرجان، ومشيراً إلى أن ردود الفعل الأولية قدمت دلائل على نجاح مهرجان عيد الفطر، وتحقيقه أهدافه وغاياته المنشودة، وأهمها «نشر البهجة والسرور» بين أهالي جدة وزوارها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة