Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 14/08/2013 Issue 14930 14930 الاربعاء 07 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الخطوط «السعودية» تستعد لتشغيل أولى رحلاتها إلى تورنتو الكندية

رجوع

الخطوط «السعودية» تستعد لتشغيل أولى رحلاتها إلى تورنتو الكندية

جدة - واس:

أنهت الخطوط الجويَّة العربيَّة السعوديَّة استعداداتها لتشغيل أولى رحلاتها إلى كندا بمدينة تورنتو ضمن شبكة رحلاتها الدوليَّة سواء فيما يتعلّق بجدولة الرحلات أو تجهيز الموقع المخصص لكاونترات «السعوديَّة» بمطار تورنتو الدولي، حيث من المقرر أن يكون الاثنين 23 من ذي الحجّة 1434هـ الموافق 28 أكتوبر 2013م موعد إقلاع أولى رحلات «السعوديَّة» بين المملكة وتورنتو.

وأوضح مدير عام «السعوديَّة» المهندس خالد بن عبد الله الملحم أن التشغيل لمحطة تورنتو يأتي في إطار تعزيز موقع المؤسسة التنافسي على القطاع الدَّوْلي إلى جانب خدمة شرائح مُتعدِّدة من الركاب من ضمنهم أبناء الوطن المبتعثين بمختلف الجامعات والمعاهد الكندية وكذلك تقديم الخدمات المتميزة للمعتمرين والحُجَّاج من الجالية العربيَّة والمسلمة، فضلاً عن خدمة الحركة الاقتصاديَّة والسياحيَّة، وخدمة العبور من خلال مطار الملك عبد العزيز بجدة.

وبيَّن أنَّه سيتم تشغيل (3) رحلات أسبوعيًا في الاتجاه الواحد بين المملكة وتورنتو أيام (الاثنين - الخميس - السبت) «مباشرة» وتستغرق مدة الرحلة (13) ساعة ونصف الساعة، مفيدًا أن خطّ السير لرحلة الذهاب رقم (SV0060) سيكون (الرياض - جدة - تورنتو)، أما رحلة العودة رقم (SV0061) سيكون خطّ سيرها (تورنتو - جدة - الرياض).

وأبان أن التشغيل إلى تورنتو سيكون بواسطة طائرة «السعوديَّة» من طراز B777-200 ذات درجات الخدمة الثلاثة (أولى «24 مقعدًا» ـ أعمال «38 مقعدًا» ـ ضيافة «170 مقعدًا»)، وتتمُّيز الدرجات كافة بمستوى عالٍ من الراحة للمسافرين وتوفر أحدث الأنظمة السمعية والمرئية.

يذكر أن خطة الخطوط «السعوديَّة» الإستراتيجيَّة فيما يتعلّق بالتوسُّع في شبكة رحلاتها الدوليَّة تتَضمَّن التشغيل إلى مدينة لوس أنجلوس كوجهة ثالثة في الولايات المتحدة الأمريكيَّة بدءًا من ربيع عام 2014م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة