Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 14/08/2013 Issue 14930 14930 الاربعاء 07 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

اليوم على ملعب استاد منتجع الجونة
مصر تواجه أوغندا وديًا استعدادًا لتصفيات كأس العالم

رجوع

مصر تواجه أوغندا وديًا استعدادًا لتصفيات كأس العالم

القاهرة - طارق محيي:

يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم في الرابعة والنصف عصر اليوم الأربعاء، مباراة ودية دوليَّة أمام منتخب أوغندا على ملعب استاد منتجع الجونة المطل على البحر الأحمر في إطار استعدادات الفراعنة لمواجهة غينيا في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهَّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأمريكي بوب برادلي إلى تحقيق أكبر استفادة من هذا اللقاء الودي الدَّوْلي بداية من الفوز به حتَّى يكون دافعًا معنويًّا قبل مواجهة غينيا يوم 10 سبتمبر المقبل ضمن التصفيات الإفريقية المؤهّلة للمونديال، إضافة إلى تجربة جميع اللاعبين الموجودين في صفوف الفراعنة وإحداث أكبر تجانس بينهم.

ويعاني الفراعنة من نقص شديد في الصفوف خلال هذا اللقاء بعدما وافق برادلي على عدم ضمّ 10 لاعبين من الأهلي والزمالك خلال هذا اللقاء وبقائهم في صفوف القطبين بسبب ارتباطهما بمباريات في دوري أبطال إفريقيا يوم 17 الشهر الجاري خارج أرضهما، واصطحب برادلي معه إلى الجونة 17 لاعبًا منهم 8 محترفين هم: إبراهيم صلاح وحسام غالي وأحمد حسن «كوكا» وأحمد سمير فرج ومحمد النني ومحمد صلاح وأحمد حجازي وآدم العبد، وتَمَّ استبعاد أحمد المحمدي لاعب هال سيتي بسبب الإصابة.

ويأمل الجهاز الفني للفراعنة ألا يؤثِّر غياب هذا العدد الكبير من اللاعبين على أداء الفريق خلال هذا اللقاء الذي يسعى من خلاله لتحقيق استفادة فنية وبدنية كبيرة، حيث قال زكي عبد الفتاح مدرِّب حرَّاس مرمى منتخب مصر: إن غياب عدد من اللاعبين لن يؤثِّر على رغبة الفريق في تقديم تحقيق الفوز على أوغندا، مشيرًا إلى أن برادلي كان يرغب في وجود أكبر عدد من لاعبيه الدوليين لكن ربَّما يكون غياب لاعبي الأهلي والزمالك بمثابة الفرصة الحقيقية لعدد من اللاعبين لإثبات ذاتهم مع المنتخب.

من جانبهم قرَّر عددٌ كبيرٌ من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم متابعة مباراة منتخب مصر مع أوغندا من ملعب الجونة لمؤازرة الفراعنة في المباراة التي تعد البروفة الأخيرة قبل لقاء غينيا في الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2014م.

يذكر أن منتخب مصر ضمن التأهل للمرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهَّلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد أن تصدر مجموعته برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة