Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 15/08/2013 Issue 14931 14931 الخميس 08 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

السفارة الأمريكية تعيد فتح أبوابها في صنعاء
السلطات اليمنية تعزِّز الحراسة حول السجون وتنقل (60) من عناصر القاعدة إلى أماكن سرية

رجوع

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن السفارة الأمريكية بصنعاء ستعاود فتح أبوابها أمام الجمهور خلال اليومين القادمين.

وأكَّدت الوكالة في خبر لها حول لقاء بين الرئيس عبد ربه منصور هادي والسفير الأمريكي لدى اليمن جيرالد فايرستاين وأكدوا أن السفارة الأمريكية في صنعاء سوف تفتح أبوابها للعمل خلال الأيام القليلة القادمة كما هو محدد لها.

وقالت إن الرئيس هادي بحث مع السفير الأمريكي خلال اللقاء عدداً من الموضوعات المتصلة بالتطورات والقضايا الراهنة ومن بينها طبيعة التحذيرات الأمنية التي أطلقتها الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية من أجل تجنب أي عمليات إرهابية قد يقوم بها تنظيم القاعدة.

في غضون ذلك دفعت تهديدات زعيم تنظيم القاعدة ناصر الوحيشي السلطات اليمنية إلى تشديد إجراءات الحراسة حول السجون في مختلف المحافظات التي يحتجز فيها عناصر من تنظيم القاعدة. في حين ذكرت مصادر إعلامية مستقلة في اليمن أن سلطات الأمن اتخذت تدابير احتياطية تفادياً لأي عملية محتملة لتنظيم القاعدة بعد تهديد زعيم القاعدة بتحرير سجناء التنظيم. وقالت المصادر أنه تم نقل ستين 60 عنصراً من سجناء القاعدة المحتجزين لدى جهاز الأمن السياسي في كل من صنعاء وعدن إلى أماكن سرية بعد تهديد زعيم تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي بتحرير سجناء التنظيم.

من جهة أخرى نفى مصدر محلي مسؤول في محافظة شبوة اليمنية قيام طائرة أمريكية من دون طيار بشن غارة ضد عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة في المحافظة يوم الثلاثاء خلافاً لما أوردته وكالات أنباء عالمية عندما ذكرت أن عنصرين يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم القاعدة لقيا مصرعهما في هجوم بطائرة بلا طيار في محافظة شبوة يوم أمس الأول الثلاثاء.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة