Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 15/08/2013 Issue 14931 14931 الخميس 08 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

وفاة الشيخ الوقور «الفهيد»

وفاة الشيخ الوقور «الفهيد»

رجوع

في يوم الجمعة 17-9-1434هـ توفي الشيخ محمد الفهيد وووري الثرى في نفس اليوم بعد صلاة العشاء وأدى الصلاة عليه خلق كثير في جامع نعجان الكبير عن عمر ناهز التسعين عاماً.

ولد الشيخ محمد بن حمد بن عبد العزيز الفهيد رحمه الله عام 1345هـ وله من الأبناء خمسة توفي في حياته ثلاثة وصبر لقضاء الله وعوضه الله في ذلك بابنيه البارين حيث رُبيا على الأخلاق الإسلامية الصحيحة والعناية بوالدهما فالابن عبد الرحمن مربي الأجيال قد عرف بنزاهته ورجاحة عقله والابن الدكتور «خالد» تدرج في المناصب حتى أصبح وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة.

كان أبو عبد العزيز رحمه الله من أعيان بلدة نعجان ومسموع الكلمة ومن الرجالات الأوائل بالحسبة الرسميين الذين عينوا من سماحة الشيخ عمر بن حسن آل الشيخ رئيس هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة رحمه الله، وذلك في السبعينات بعد الثلاثمائة والألف من الهجرة، واستمر على ذلك أكثر من خمس وثلاثين سنة.

اشتهر رحمه الله بطول الصمت، وسلامة الصدر، وبأفعاله الطيبة يأمر بالمعروف بالتي هي أحسن بين الناس،كان طيب السيرة والسريرة، عُرف بالمطوع لجلالة وقاره وحفظه القرآن وسمعته الطيبة،أحب أهل بلدته فأحبوه،كان محباً لوطنه وقيادته يكثر لهم من الدعاء، كما كان قارئاً للقرآن الكريم يختم القرآن كل ثلاث ليال وكان يكثر من قراءة سورة الكهف لما فيها من العبر والاعتبار.

تولى إمامة مسجد حي آل فهيد مدة طويلة. حفظ القرآن كاملاً على كتاتيب بلدته حتى ختمه على يد الشيخ محمد بن عبد الله بن عتيق إمام جامع بلدة نعجان السابق ومعه على سبيل المثال لا الحصر إبراهيم بن محمد بن عتيق رحمه الله، عبد العزيز بن محمد بن عتيق رحمه الله والشيخ محمد بن عبد الله بن غملاس متعه الله بالصحة والعافية،الشيخ محمد بن سعد بن خنين رحمه الله والد معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن خنين عضو هيئة كبار العلماء متعه الله بالصحة والعافية، وكذلك حفظ معه العم محمد بن عبد الله العثمان رحمه الله والد الدكتور عبد العزيز وعثمان.

وبعد، فرحيل الأنفس أمر محتوم، وقدر مقدور قال سبحانه وتعالى: {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ} (57) سورة العنكبوت.

ويقول الشاعر:

كل ابن انثى وإن طالت سلامته

يوماً على آلة حدباء محمول

ويقول الشاعر كذلك:

تولى وأبقى بيننا طيب ذكره

كباقي ضياء الشمس حين تغيب

رحم الله الشيخ رحمة واسعة، وغفر الله للفقيد أبا عبد العزيز ورفع درجته في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ووالدي والمسلمين.


عبدالله بن عبد العزيز بن عبد الله العثمان

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة