Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 15/08/2013 Issue 14931 14931 الخميس 08 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مجموعة الحبيب تقدِّم دراسة جديدة عن علاج السكري

رجوع

مجموعة الحبيب  تقدِّم دراسة جديدة  عن علاج السكري

كشفت دراسة علمية حديثة قدَّمها الدكتور سعيد خضر استشاري أمراض الغدد الصماء والسكري بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية وبالاشتراك مع عدة مراكز بحثية بالمملكة والإمارات عن سلامة استخدام الأنسولين لمرضى السكري من النوع الثاني والذين عادة ما يتناولون الأدوية لعلاج ارتفاع مستوى السكر لديهم.

وأشار د. خضر إلى أنه قام بإعداد هذا البحث عن داء السكري من النوع الثاني وتأثير استخدام الأنسولين على المرضى بالاشتراك مع مجموعة من الاستشاريين في محاولة منهم لتسليط الضوء على التحديات الكبيرة التى تواجه دول الخليج، بسبب هذا المرض الذي يعد من أكبر مشاكل الصحة العامة عالمياً، إذ إنه أحد أخطر الأمراض المزمنة، حيث تشكّل نسبة الإصابة بداء السكري من النوع الثاني في المملكة 28% بزيادة سنوية في أعداد المصابين بنحو 150 ألف حالة مرضية جديدة.

وأضاف أن نتائج هذا البحث تم نشرها في أشهر المجلات الطبية العالمية, محذِّراً في الوقت نفسه من خطورة هذا المرض وخصوصاً أن كثيراً من الأفراد يصابون به من دون علمهم مما يتطلب إجراء الفحوصات الطبية الدقيقة وبشكل دوري ومنتظم.

الجديـر بالذكر أن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تسعى دوماً لدعم نشاط البحث العلمي ومتابعة كل ما هو جديد في عالم الطب من خلال تشجيع أطبائها على الاهتمام بتقديم بحوث علمية ذات قيمة عالية وتهيئة بيئة عمل تساعد على التفكير الخلاَّق والابتكار، حيث قدّمت العديد من الأوراق البحثية في عدة موضوعات وشاركت في العديد من المحافل العلمية العالمية وكان آخرها النقل المباشر لتجربة استخدام تقنية جديدة لعلاج مرض الضغط عن طريق القسطرة لمؤتمر عالمي عقد بالولايات المتحدة الأمريكية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة