Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 15/08/2013 Issue 14931 14931 الخميس 08 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال مشاركتهن في فعاليات العيد
حرفيات طيبة يطالبن بتخصيص سوق لعرض منتجاتهن طوال العام

رجوع

المدينة المنورة - مروان قصاص:

عبّر عدد من المشاركات في أجنحة الحرفيات في عيد طيبة عن رغبتهن بتوفير سوق شعبي لعرض منتجاتهن وزيادة دخولهن مما ينتجنه في منازلهن.

حيث شهدت منتجات الأسرة المشاركة في أجنحة الحرفيات بفعاليات (عيد طيبة34) إقبالاً كبيراً من زوار حديقة الملك فهد المركزية الأمر الذي أسهم في نجاح فعاليات الأسرة، وقد وفرت أمانة المنطقة والجهات المنظمة لفعاليات الأسرة كل الإمكانات كما عملت على تذليل كل الصعوبات وتوفير المزيد من الدعم لهن بما يمكنهن من تحقيق الاستفادة من المشاركة.

وتميز ركن منتجات الأسرة بعرض المشغولات النسائية وأعمال الصوف والنسيج وعرض الابتكارات في التصميم والتطريز مع إتاحة الفرصة لهن لعرض وتسويق وبيع هذه المنتجات والمساهمة في انتشارها وإبراز إبداعاتهن للمجتمع وتسهيل الوصول إليها.

كما كان لأجنحة المأكولات الشعبية والحرف والصناعات اليدوية إقبال لافت لما يعرض من منتجات يدوية ومأكولات شعبية والذي سلط عليه الاهتمام لما لها قيمة إضافية ليعيد ويحيي الموروث في المنطقة والتي تشتهر وتفتخر به المنطقة وبصنع نساء المدينة اللاتي لهن باع طويل بهذه المجالات الحرفية والتراثية ويتسابقن ويتنافسن بها لكي تتصدر صناعاتهن شتى مناطق المملكة ومناسباتها التراثية لإحياء هذه الثروة المهنية اليدوية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة