Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 15/08/2013 Issue 14931 14931 الخميس 08 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بسبب قضية مباريات مزورة
الاتحاد الأوروبي يستبعد ميتاليست الأوكراني من دوري أبطال أوروبا

رجوع

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بأن لجنة الاستئناف التابعة له قرَّرت استبعاد نادي ميتاليست خاركيف الأوكراني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2013-2014 بسبب دوره في قضية مباريات مزوَّرة، وكان يتعين على ميتاليست مواجهة شالكه الألماني في الملحق الأوروبي ذهابًا في 21 الحالي وإيابًا في 27 منه لتحديد هوية الفريق الذي سيشارك في دور المجموعات.

ويستطيع النادي الأوكراتي استئناف قرار الاتحاد الأوروبي أمام محكمة التحكيم الرياضي، حيث أكَّد الاتحاد الأوروبي أن خمسة من أعضاء لجنته التنفيذيَّة سيجتمعون بِشَكلٍّ طارئ «لدراسة مضاعفات هذا القرار على المسابقة».

وكان الاتحاد الأوروبي فتح تحقيقًا مسلكيًّا بحقٍّ النادي الأوكراني حول ضلوعه في تزوير نتائج بعض المباريات مطلع أغسطس الماضي، ونظرًا لهذه القضية الطارئة كان التحقيق في عهدة لجنة الاستئناف.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان: «قامت لجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي بالتدقيق بِشَكلٍّ عميقٍ بالتصريحات والملفات التي بحوزتها بالإضافة إلى التصريحات وتقرير المفتش الموكل النَّظر في الأمور المسلكية في الاتحاد الأوروبي واتّخذ القرار التالي: تَمَّ استبعاد ميتاليست خاركيف من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2013-2014م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة