Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 16/08/2013 Issue 14932 14932 الجمعة 09 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

كتب

في (الإعاقة: من هم فردي .. إلى قضية مجتمع)

رجوع

في (الإعاقة: من هم فردي .. إلى قضية مجتمع)

أ. عبدالرحمن بن صالح العبداللطيف

صدر للأستاذ عبدالرحمن بن صالح العبداللطيف كتاب (الإعاقة: من هم فردي.. إلى قضية مجتمع) قدم له الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أكد فيه على أن الإعاقة قضية مجتمع تتطلب مزيداً من تضافر الجهود من قطاعات عديدة.

وقد بدأ الكتاب بعد المقدمة المتميزة، والإهداء لمن منّ الله عليهم بالإعاقة، ثم تناول المؤلف تعريف الإعاقة والمواثيق الدولية في هذا المجال، ثم أورد بعض النماذج لمن لديهم حالات الإعاقة والدور المجتمعي تجاههم سواء كان سلبياً أو إيجابياً ودور القيادة حيال الإعاقة، وأشار إلى وسائل النقل المخصصة لهم والتي بلغ عددها أربعة آلاف سيارة، وكذلك أشار في الكتاب إلى مسألة توظيف المعاقين وبأعداد كبيرة في القطاعين العام والخاص ودعم الدولة والحث على ذلك.

وقد ذكر المؤلف موجز عن مشروع الوقف الخيري للجمعية وذلك لدعم الجانب المالي للجمعية وفروعها، وأكد على دور المعلم في تعليم هذه الفئة الغالية على قلوبنا وحث وسائل الإعلام على إظهار الصورة الإيجابية لهذه الفئة، وبين أهمية دور أولياء الأمور في تنمية مواهبهم والحرص على استمرارية تعليمهم.

الكتاب صدر في طباعة جيدة وإخراج فني جميل، وسهولة في عرض أفكاره ليستفيد منها القارئ في حياته، وقد جاء مدعوماً بالصور المهمة لهذه الفئة الغالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة