Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 16/08/2013 Issue 14932 14932 الجمعة 09 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المالك: إضافة الرقم (1) الأحد المقبل ولن يقبل الرمز القديم بعد (4) أسابيع
هيئة الاتصالات تعلن بدء المرحلة الثانية من تحويل رموز مناطق الاتصال في المملكة للهاتف الثابت

رجوع

هيئة الاتصالات تعلن بدء المرحلة الثانية من تحويل رموز مناطق الاتصال في المملكة للهاتف الثابت

الجزيرة - علي بلال:

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بدء المرحلة الثانية من تحويل بقية رموز مناطق الاتصال للهاتف الثابت في المملكة التي ستبدأ يوم الأحد المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الأستاذ سلطان محمد المالك: ستتم إضافة الرقم (1) إلى رموز المناطق 02 و03 و04 و06 و07 لتكون (012، 013، 014، 016، 017).

وأكد المالك أن الرمزين القديم والجديد لكل مفتاح سيعملان جنباً إلى جنب لمدة (4) أسابيع من تاريخ بدء التغيير، ولن يكون الرمز القديم فاعلاً بعد انقضاء هذه المدة، وسيكتفى بالرمز الجديد. مشيراً إلى أن المعلومات كافة حول التعديل الجديد بموقع الهيئة الإلكتروني www.citc.gov.sa، في الصفحة الخاصة بموضوع تعديل رموز المناطق للهاتف الثابت في المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة أن إضافة الرقم (1) لجميع رموز مفاتيح المناطق في المملكة لزيادة عدد الأرقام لخدمة الأجيال القادمة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال زيادة صلاحية الخطة لأطول فترة زمنية ممكنة؛ ليتم استيعاب وتلبية الطلب المستقبلي على الأرقام دون الحاجة إلى إجراء تعديل عليها، كما أن من شأن هذا التغيير أن يزيد عدد الأرقام المتوافرة لخدمات الاتصالات بعدد (500 مليون رقم) بوصفه حداً أدنى، وذلك بتحرير الخانات الاستهلالية (02) و(03) و(04) و(06) و(07)، التي كانت مخصصة للهاتف الثابت؛ الأمر الذي سيساهم في خدمة سوق الاتصالات في المملكة العربية السعودية في المستقبل من خلال تعزيز تقديم خدمات الاتصالات في المملكة بشكل عام، وخدمات الهاتف المتنقل والطلب المستمر على الموارد الترقيمية الخاصة بتلك الخدمات بشكل خاص، وكذلك جعل الخطة تتواءم مع المتغيرات والتطورات التي تفرضها تحديات سوق الاتصالات والحراك الطبيعي المتسم به.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة