Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 16/08/2013 Issue 14932 14932 الجمعة 09 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أبناء الجزيرة

الأطفال في عنيزة يفضلون العيد في الحارات القديمة وعلى طراز الأجداد

رجوع

الأطفال في عنيزة يفضلون العيد في الحارات القديمة وعلى طراز الأجداد

عنيزة - فوزية النعيم:

اتجه الكثير من الأسر في محافظة عنيزة إلى تذوق طعم العيد على طريقة الأجداد داخل الحواري القديمه وفي المزارع وبيوت الطين.. حيث رصدت (أطفال الجزبرة) فرحة العيد في عيون الأطفال وهم يلبسون الملابس الشعبية ويتمتعون بالأكلات القديمة بهدف ربط الأطفال بموروث أجدادهم وإحيائه لئلا يندثر.

وقد كان لبيوت الطين القديمة في حواري عنيزة دور مهم في أحياء هذا الموروث ناهيك عن الألعاب القديمه المندثرة مثل (الدنانه وأم تسع.. ولعبة الحبل) وتوزيع إحقاق العيد الذي اشتمل على معايدات الأجداد في الزمن الذي مضى وقد كان له مذاق جميل.. ولفت المطرودي إحدى الفتيات المتواجدات في هذه الأجواء تقول لم أتوقع أن يخرج العيد بطريقة الأجداد بكل هذا الجمال.

وقالت ميلاف السديس سعدنا كثيراً ونحن نتذكر حياة أجدادنا في هذا المكان.. أما محمد لبمطرودي فقد أكد أن حياة الأجداد أجمل بكثير من حياة الآيباد والأجهزة التي أضعفت التواصل بين الأطفال، وقالت حور الخلف نريد العيد بهذه الطريقة كل عام.

أما ريناد البديوي فأكدت أن جمال العيد في بساطته.. وإبراهيم الناصر قال الثوب السعودي أجمل ملابس العيد.. وقالت غلا النعيم كنت مترددة أن ألبس هذه الملابس ولكن جمالها جعلنا نقتنع بها.. وقالت ترف الصقير: العيد بهذه الملابس غير.. وهكذا كان العيد على طريقة الأجداد له دور في إحياء موروثنا الشعبي وكان مصدر سعادة وحرفة مهمة للتغيير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة