Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 17/08/2013 Issue 14933 14933 السبت 10 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

انتشال ثلاث جثث من حطام الغواصة الهندية

رجوع

بومباي - ا ف ب:

اعلنت البحرية الهندية امس الجمعة ان الغطاسين تمكنوا من انتشال ثلاث جثث من حطام الغواصة الهندية التي غرقت مطلع الاسبوع في بومباي على الساحل الغربي للبلاد، معتبرا انه من غير المرجح ان يكون هناك ناجون.

وغرقت الغواصة العسكرية آي ان اس سيندوراكشا التي تعمل بالديزل والكهرباء ليل الثلاثاء الاربعاء على اثر انفجار عندما كانت راسية عند رصيف بومباي وبداخلها 18 بحارا.

وتمكن الغطاسون من دخول الغواصة التي دمر القسم الامامي منها بالكامل. لكن تقدمهم بطيء بسبب الرؤية السيئة وقطع الحطام في المياه.

وقالت البحرية في بيان ان هذه الجثث الاولى التي يتم انتشالها لا يمكن التعرف عليها بسبب الحروق البالغة التي اصيب بها وهذه العملية ستتم عبر تحليل الحمض النووي. واضاف البيان ان حالة الجثث والظروف داخل الغواصة تعني ان العثور على ناجين في الداخل غير مرجح.

والمحت البحرية الى ان بعض الجثث قد لا يعثر عليها ابدا بسبب الحريق الذي وقع بعد الانفجار مؤكدة في الوقت نفسه انها ستواصل البحث في كل زوايا الغواصة الى ان يتم تحديد مكان الجثث او نتمكن من القول بالتأكيد انه لم يعد هناك شيء في الغواصة.

وتريد فرق الاغاثة الدخول الى كل قاعات الغواصة قبل ان يحاول الفنيون والمهندسون انتشالها من المياه.

وكانت الغواصة التي بنيت في 1995 في احواض السفن الروسية في سان بطرسبورغ خضعت لعملية اصلاح من قبل شركة روسية. وهذا الانفجار هو اخطر كارثة للبحرية العسكرية الهندية منذ ان اغرقت فرقاطة باكستانية غواصة هندية في 1971 كما ذكرت الصحف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة