Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 17/08/2013 Issue 14933 14933 السبت 10 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في ليلة وفاء للإعلامي شاكر الشيخ بالأحساء
البازعي: نسعى لاعتماد مقرات مناسبة لفروع جمعيات الثقافة والفنون بالمملكة

رجوع

البازعي: نسعى لاعتماد مقرات مناسبة لفروع جمعيات الثقافة والفنون بالمملكة

الأحساء - عايض العرجاني:

أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية العربيَّة السعوديَّة للثقافة والفنون سلطان البازعي، أنَّه مع الميزانية القادمة سيكون هناك أخبار بإذن الله سارة لِكُلِّ فروع جمعيات الثَّقافة والفنون بالمملكة بشان المقرات، مؤكِّدًا أنَّه تَمَّ اعتماد مبالغ لإنشاء مقر المركز الرئيس، ويسعون لاعتماد مقرَّات لائقة لِكُلِّ الفروع، مشيرًا إلى أن عملية توفير موارد ماليَّة لدعم عمل جمعيات الثَّقافة والفنون لم تكن هينة كما توقعوا، لكنهم مازالوا يأملون في الحصول على دعم جيد من الدَّوْلة يساعد على وضع خطط مناسبة لإشراك القطاع الخاص في العمل الثقافي، مبينًا أنّه ستتضح ثمار ذلك مع السنة الماليَّة الجديدة.

وذكر البازعي أنَّه يعتقد أن القطاع الخاص ليس مقصرًا في دعم الثَّقافة ولكن لم تقدم برامج مناسبة له ذات رؤية واضحة لكي يشارك بها. وهذا ما يعملون لأجله حاليًا لكيلا تكون مشاركة القطاع الخاص على شكل تقديم هبات ولكن يشعر بأنَّه مشارك في العمل الثقافي.

وطالب البازعي أمانات المناطق والمحافظات أن تحذو حذو أمانة الرياض، ويسهموا في العمل الثقافي وتطوير نشاط المسرح إِذْ إن ذلك دور أساسي وعت فيه أمانة الرياض وينتظرون من باقي الأمانات القيام بنفس الدور.

جاء ذلك خلال رعايته يوم أمس ليلة الوفاء التكريمية للإعلامي الكبير شاكر الشيخ -رحمه الله-، الذي نَظَّمته جمعية الثَّقافة والفنون بالأحساء في مقر الجمعية بحضور مدير عام جمعيات الثَّقافة والفنون عبد العزيز السماعيل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة