Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 17/08/2013 Issue 14933 14933 السبت 10 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

عجلة الليجا تعود للدوران .. والسباق نحو اللقب بين الغريمين التقليديين يبدأ من الجولة الأولى
القوة الهجومية الكاتالونية (بقيادة نيمار) .. تهدد طموحات ليفانتي في الكامب نو

رجوع

القوة الهجومية الكاتالونية (بقيادة نيمار) .. تهدد طموحات ليفانتي في الكامب نو

برشلونة X ليفانتي

يبدأ برشلونة مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة تبدو سهلة نسبياً عندما يستضيف ليفانتي في ملعب الكامب نو، وكان برشلونة قد حقق اللقب في الموسم الماضي بعد أن وصل للنقطة 100 بقيادة هدافه ليونيل ميسي الذي نجح في تسجيل 46 هدفاً. وكانت إدارة البلوجرانا بقيادة الرئيس ساندرو روسيل قد قامت ببعض التحركات الهامة والمؤثرة في سوق الانتقالات الصيفية يأتي في مقدمتها التعاقد مع النجم والهداف البرازيلي الدولي نيمار قادماً من نادي سانتوس، ومن ثم إعفاء المدير الفني السيد تيتو فيلانوفا من مهامه وتفريغه للعلاج (من مرض السرطان) ليحل مكانه المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو. وينتظر عشاق برشلونة مشاهدة التناغم والانسجام الذي إعتاد القائد تشافي هيرنانديز ورفاقه تقديمه لهم في مسرح الكامب نو. إلا أن النقاد والخبراء سينتظرون لفترة أكبر حتى يتعرفوا على المنهجية التي سيسير عليها الفريق الكاتالوني خاصة عندما يصطدم بالفرق القوية محلياً وقارياً. ويعاب على تحركات إدارة الفريق في السوق الكروية - حتى الآن - عدم قدرتها على التعاقد مع مدافع متمكن لدعم خط الدفاع، وتدور الأحاديث حول توجه برشلونة لمفاوضة المدافع الفرنسي المتمكن مامادو ساخو الذي يبحث عن فرصة اللعب كأساسي مع فريقه باريس سان جيرمان ليعود لتمثيل منتخب بلاده فرنسا. الجدير بالذكر أن إدارة البارسا تمتلك الأموال اللازمة لدعم خط الدفاع إلا أنها ترغب في انتداب اسم مميز وقوي وهو ما تسبب في عدم نجاحها في الظفر بمدافعين أمثال البرازيليين تياغو سيلفا وديفيد لويس والدنماركي دانييل آجيير.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين قد انتهى بهدف سجله فابريغاس. ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة المواجهة بطريقة (4-4-2) وهي نفس الطريقة التي انتهجها المدرب الأرجنتيني في أخر لقاء ودي أمام نجوم الدوري الماليزي وفاز به (3-1). التشكيلة المتوقعة: فالديز في حراسة المرمى، ألفيس، بيكي، ماسكيرانو، وألبا في الدفاع. أما في الوسط فهناك تشافي، أنيستا، فابريغاس، بوسكيت. وفي المقدمة سانشيز ونيمار مع شكوك تدور حول مشاركة ميسي على مقاعد البدلاء، حيث يعاني من إصابة غاب على أثرها عن اللقاء الودي الذي أقيم الأربعاء الماضي بين الأرجنتين وايطاليا وانتهى بفوز الأول (2-1).

ريال مدريد X ريال بيتيس

يبدأ الفريق الملكي مشواره في الليجا بقيادة مدربه الإيطالي المحنك كارلو أنشيلوتي الذي نجح في تقديم نتائج مميزة للغاية خلال برنامج إعداد الفريق، حيث كسب جميع المواجهات التي خاضها وسط مستويات فنية هائلة عكست مدى قوة المجموعة التي يمتلكها الميرنجي والتي يأتي في مقدمتها النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، ونجح ريال مدريد في تقوية صفوفه ببعض الصفقات الناجحة وذلك عندما ظفر بخدمات صانع الألعاب الإسباني الشاب آيسكو قادماً من نادي ملقا، ولاعب الوسط الأسباني المبدع اراميندي من نادي ريال سوسيداد، ولازال الرئيس بيريز يسابق الزمن من أجل الفوز بخدمات النجم الويلزي المتمكن جاريث بيل من نادي توتنهام، وفي المقابل تخلى ريال مدريد عن بعض الأسماء أمثال هيجواين وراؤول ألبيول وكاليخون لصالح نادي نابولي الايطالي، وأيضاً مايكل أيسيان الذي أنهى فترة إعارته وعاد لنادي تشيلسي.

وسيعتمد المدرب أنشيلوتي على خطته التي عُرف بها (4-4-2) وبتشكيل مكون من كاسياس في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع مارسيلو وراموس وبيبي وأربيلوا. وسيزج بكلاً من ألونسو ومودريتش ودي ماريا وايسكو في خط الوسط مع الاعتماد على كاسميرو وكريستيانو رنالدو في خط المقدمة. تتجه التوقعات لاحتفاظ أنشيلوتي بكاكا على مقاعد البدلاء كورقة رابحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة