Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 18/08/2013 Issue 14934 14934 الأحد 11 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

ضبط عناصر إرهابية بينهم باكستانيان وسوريان وفلسطينيان

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أفاد مجلس الوزراء المصري فيما يخص أحداث يوم الجمعة وحتى العاشرة من صباح أمس السبت، أن إجمالي من تم ضبطهم في الأحداث التي شهدتها مديرية أمن القاهرة عدد 500 شخص من بينهم باكستاني وفلسطيني و4 سوريين وبلغ إجمالي ما تم ضبطه من أسلحة (4 سلاح آلي - 2 طبنجة - 2رشاش - 3 فرد - 7 قنابل يدوية محلية الصنع - 422 طلقة نارية - 50 زجاجة مولوتوف). وتابع أنه في مديرية أمن الجيزة تم ضبط عدد 58 من العناصر الإرهابية وبحوزتهم (بندقية آلية + رشاش برتا + 2 بندقية خرطوش، وطبنجة وعدد 2 فرد خرطوش وعدد 361 طلقة آلية وعدد 21 طلقة خرطوش - أقنعة غاز وخوذ).

وفي مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط عدد 55 من العناصر الإرهابية وبحوزتهم (سلاح آلي- عدد 2 مسدس محدث صوت- عدد 10 طلقة خرطوش - 4 سلاح أبيض).

وقد قام أتباع الجماعة بحرق والاستيلاء على محتويات 27 قسم ومركز شرطة، وقتل عدد من قيادات وضباط وأفراد الشرطة العاملين بها، وتخريب وحرق 12 كنيسة، وتخريب عدد كبير من محلات المواطنين المصريين المسيحيين، وتخريب وحرق عدد 6 مجلس مدينة، وتخريب وحرق 5 مقار لدواوين المحافظات، وتخريب وحرق مجمعي محاكم، ومحاولة اقتحام مكتبة الإسكندرية، ومحاولة اقتحام 2 سجن مركزي، وتدمير عدد كبير من مركبات الشرطة والجيش بالمحافظات، وإشعال النيران بوزارة المالية بمدينة نصر، وإشعال النيران بمقر لشركة المقاولون العرب برمسيس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة