Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 18/08/2013 Issue 14934 14934 الأحد 11 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
الصحة تنظم المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود

رجوع

الصحة تنظم المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود

الرياض - واس:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- تنظم وزارة الصحة في الرياض المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود خلال الفترة من 15 ـ 17 - 11 - 1434هـ.

أوضح ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، وأعرب معاليه عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين -أيَّده الله- لرعايته لهذا المؤتمر التي تجسِّد حرصه -حفظه الله- واهتمامه المتواصل بالقطاع الصحي مثمنًا الدَّعم الكريم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للخدمات الصحيَّة لتوفير الرِّعاية الصحيَّة للمواطنين الكرام والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

يشارك في المؤتمر الأمين العام لجامعة الدول العربيَّة والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة والمديرة العامَّة لمنظمة الصحة العالميَّة، كما سيشهد المؤتمر مشاركة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالميَّة لشرق المتوسِّط إضافة إلى وزراء الصحة في أمريكا وفرنسا وكوبا وكندا وتركيا وماليزيا وباكستان وإندونيسيا وكوريا الجنوبيَّة إضافة إلى أعضاء المجلس الاستشاري العالمي وعدد من الخبراء والعلماء من مختلف دول العالم والعديد من المنظمات والمؤسسات العالميَّة والإقليميَّة. ويهدف المؤتمر إلى الاطِّلاع على التجارب العلميَّة والعملية التي سبق التَّعامل معها في ظروف مشابهة وبما يعزِّز من زيادة فاعلية الإجراءات الصحيَّة التي يتم اتِّخاذها للتعامل مع التجمعات والحشود البشرية خلال مواسم العمرة والحجِّ.

كما يستعرض المؤتمر تجربة المملكة لموسم الحجِّ كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنَّها تدير أكثر من مليوني حاج في نطاق جغرافي وزمني محددين مما جعلها مثالاً يحتذى به.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة