Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 20/08/2013 Issue 14936 14936 الثلاثاء 13 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أنصار مرسي يواصلون تنظيم التظاهرات والمسيرات في أسبوع «رحيل الانقلاب»

رجوع

أنصار مرسي يواصلون تنظيم التظاهرات والمسيرات في أسبوع «رحيل الانقلاب»

القاهرة – مكتب الجزيرة – ياسين عبد العليم:

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عن استمرار تنظيم المسيرات والتظاهرات في القاهرة والجيزة والعديد من محافظات الجمهورية في إطار ما أطلق عليه أسبوع رحيل الانقلاب العسكري للمطالبة بعودة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

ونظم التحالف الوطني الذي يضم العديد من القوى والتيارات والأحزاب الإسلامية المؤيدة للرئيس المعزول مرسي، 9 مسيرات في شوارع محافظتي القاهرة والجيزة أمس بعد صلاة العصر وحتى قبل موعد حظر التجول الذي يبدأ في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، بالاضافة إلى تنظيم مسيرات كبيرة في المدن الرئيسية بالمحافظات، فضلاً عن قيام عدد من المحافظات بتنظيم مسيرات ليلية لكسر حظر التجول للمطالبة بعودة الرئيس المعزول.

يذكر أن أسبوع الرحيل بدأ من يوم الجمعة الماضية والتي أطلق عليها التحالف الوطني «جمعة الغضب الثانية» ودعا خلالها للتظاهرات السلمية طوال أيام الأسبوع من خلال الخروج في مسيرات للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه من جديد.

من ناحية أخرى أدان «التحالف الوطني لدعم الشرعية» الذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي مقتل (36) من أنصار جماعة الإخوان المسلمين أثناء ترحيلهم إلى سجن أبوزعبل.

وأعرب التحالف - في بيان له - عن اعتقاده بأن الحادثة تؤكد المعاملة السيئة للمعتقلين من رافضي عزل مرسي الذين تم القبض عليهم وطالب بالتحقيق في الواقعة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق وفاة 36 من العناصر الإخوانية أثناء التعامل مع محاولة هروب عدد من المحبوسين احتياطياً من عناصر تنظيم الإخوان أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبوزعبل والبالغ عددهم 612 محبوساً، موضحة أن الوفاة نجمت عن الاختناق والتدافع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة