Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 20/08/2013 Issue 14936 14936 الثلاثاء 13 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تهدف لنقل عملية التعليم من الطرق التقليدية إلى بيئة التعليم التفاعلي
(800) قاعة إلكترونية جديدة تستقبل طالبات جامعة الملك سعود في مبنى الدرعية

رجوع

(800) قاعة إلكترونية جديدة تستقبل طالبات جامعة الملك سعود في مبنى الدرعية

الجزيرة - المحليات:

كشف عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز بن عمر السدحان أن الجامعة انتهت من تجهيز البنية التحتية المتكاملة لأنظمة التعليم الإلكتروني بالمدينة الجامعية الجديدة للبنات بالدرعية والتي ستكون متاحة مع بدء العام الجامعي الجديد.

وأوضح الدكتور السدحان: تم تجهيز أكثر من 800 قاعة ذكية مزودة بأحدث تقنيات التعليم، حيث تتضمن فصول استقبال البث المرئي، وهي أنظمة متكاملة تتيح للطالبات استقبال المحاضرات التي يتم بثها من الاستوديوهات التعليمية أو الفصول الدراسية بأقسام الطلاب، والتي تضم أجهزة اتصال صوتي ومرئي وأجهزة عرض ونظام صوتي متكامل، إضافة إلى تجهيز 35 مدرجاً تعليمياً متطوراً بأحدث التقنية الإلكترونية وتركيب أكثر من 400 شاشة إعلانية.

وأضاف السدحان: كما أن استكمال تجهيز البيئة الإلكترونية للمدينة الجامعية للطالبات سيتم خلال الفصل الدراسي الأول، حيث تضم عدداً من الأنظمة الإلكترونية كأنظمة لمراقبة غياب الطالبات، إضافة إلى أنظمة عرض إلكترونية لبث المعلومات المهمة في أماكن تجمع الطالبات، إضافة إلى العديد من تقنيات التعليم المختلفة.

وبين عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد خلال حفل المعايدة السنوي للعمادة أن مشروع المدينة الجامعية الذكية جاء لوضع البنى التحتية لبيئة التعليم الإلكتروني في الجامعة وإنشاء فرق العمل التي تقوم على تشغيل البنى التحتية والأنظمة المساندة لها وصيانتها؛ وذلك لتوفير بيئة التعليم المناسبة التي تساعد عضو هيئة التدريس على تطوير كل من المنهج، وطريقة تدريسه من جهة، وتساعد الطالبة على سرعة الاستيعاب والفهم من جهة أخرى ، مما يؤدي إلى الرقي بمستوى مخرجات التعليم بشكل عام ونقل عملية التعليم من الطرق التقليدية إلى بيئة التعليم التفاعلي الحديثة.

وأضاف السدحان: تسعى جامعة الملك سعود - ممثلة في عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد - إلى تحسين قدرات أعضاء هيئة التدريس، وتحفيز الطلاب والطالبات نحو التعلم من خلال توفير بيئات تعليمية إلكترونية متطورة في جميع كليات الجامعة.

وثمَّن السدحان الدور الكبير لمساندة معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر ووكلاء الجامعة في تنفيذ مشاريع المدينة الجامعية الذكية.

من جهة أخرى نظمت عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد حفل المعايدة السنوي، وذلك صباح أمس الاثنين، وجرى تبادل التهاني والتبريكات بين الموظفين بهذه المناسبة، وسط أجواء ودية وأخوية تؤكد العلاقات الطيبة التي تربط موظفي العمادة بعضهم ببعض، وكذلك العلاقة المميزة مع الإدارة العليا كمتطلبات مهمة لنجاح العمل بروح الفريق الواحد، كما نظم بالتزامن مع حفل المعايدة.

ويأتي حفل المعايدة الذي نظمته إدارة العلاقات العامة والاعلام بالعمادة لما من شأن المناسبة تقوية الروابط الاجتماعية، وزيادة الانتماء، وتطبيق عملي للتواصل بين منسوبي العمادة وقيادتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة