Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 20/08/2013 Issue 14936 14936 الثلاثاء 13 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير مكتب «الجزيرة» بالجوف يحاضر عن «التحرير الصحفي»
أكثر من (300) شاب يستفيدون من (6) محاضرات في «صناعة الشاب الإعلامي»

رجوع

أكثر من (300) شاب يستفيدون من (6) محاضرات في «صناعة الشاب الإعلامي»

الجوف - فيصل الحواس:

تواصلت فعاليات ملتقى «صناعة الشاب الإعلامي» الذي تنظمه لجنة الإعلام والعلاقات العامة بمجلس شباب منطقة الجوف لليوم الثاني على التوالي بمسرح دار الجوف بسكاكا, بحضور ما يزيد عن 300 شاب من خلال المحاضرات والدورات التي أقامها الملتقى حتى الآن.

حيث أقيمت في اليوم الثاني من الملتقى دورة «التحرير الصحفي» للأستاذ محمد السياط, مدير مكتب جريدة «الجزيرة» بالجوف، بحضور ما يزيد عن 60 شابا. وقد تحدث السياط في محاضرته, عن الاختلاف الكبير بين الصحافة في الماضي والوقت الحاضر, موضحاً بأن الصحافة الحالية تطورت كثيراً عما كانت عليه. وعن توجهات الصحف قال السياط: إن بعضها يميل لإثارة القراء وبعضها يركز على الحوادث وغيرها ولرئيس التحرير الحرية في تحديد وجهة الصحيفة. وفيما يخص الصحافة الورقية ذكر السياط, بأن بعض الصحف أعلنت إفلاسها في عدد من المدن الأوربية وهذا دليل على ضعفها بالغرب، ولكنها بالمملكة العربية السعودية ما زالت تحافظ على مكانتها, وتوقع بأنها ستسيطر على الأقل لخمس عشرة سنة قادمة, وأكمل قائلاً: بأن الوقت مبكر لإزاحة الصحف الإلكترونية للصحف الورقية.

تلاها محاضرة «كتابة المقال» للأستاذ فواز عزيز, ثم واصل الملتقى في الفترة الثالثة من اليوم الثاني محاضرة «التقديم التلفزيوني» للأستاذ مشرف المحيميس.

وفي نهاية المحاضرات قدم رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس مهند العوينان, بتسليم دروع تذكارية للمحاضرين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة