Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 20/08/2013 Issue 14936 14936 الثلاثاء 13 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الخبير الإنجليزي ستيف: الحكم الأجنبي في الملاعب السعودية ظاهرة صحية

رجوع

الخبير الإنجليزي ستيف: الحكم الأجنبي في الملاعب السعودية ظاهرة صحية

كتبت - عايدة بنت صالح:

أجرت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أمس الاثنين اختبار اللياقة البدنية للحكام في معسكرهم التحضيري المقام حاليا في تركيا بمشاركة 44 حكما.. وكان طاقم تحكيم مواجهة نهائي كأس السوبر السعودي قد التحقوا بالمعسكر مجددا للمشاركة في الاختبار.

من جهة أخرى غادر الخبير التحكيمي المحاضر الإنجليزي ستيف بعد أن أنهى مهامه في المعسكر، في حين تم تكريمه قبل المغادرة من قبل رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي أشاد بالدور الذي قام به الخبير والمحاضر الإنجليزي، مؤكدا أن الجميع استفاد منه ومن خبراته الواسعة.

من جهته طالب المحاضر التحكيمي في الاتحاد الدولي لكرة القدم الإنجليزي ستيف والمشرف على حكام بطولة كأس العالم في البرازيل 2014 من لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي بمنح دروس تعليمية مهمة لكافة وسائل الإعلام والصحافة في السعودية لمعرفة كافة الصعوبات التي تواجه الحكام واستعداداتهم وخطتهم.. وقال ستيف الذي حضر في معسكر تركيا: أعرف جيدا أن لديكم في السعودية إعلاما قويا جدا كما هي حال كل الدول المتقدمة في كرة القدم، وعلى كل حال الأمر المهم هو التعليم ويجب أن يتعلم جيدا هؤلاء الإعلاميون أن الحكام يعملون كما هي حالهم في الصحافة ولديهم تقييم ويواجهون الصعوبات كما يواجهها الإعلاميون.

وعن مدى تأثير حضور الحكام الأجانب في السعودية على الحكام المحليين: من وجهة نظري حضور الحكم الأجنبي في الملاعب السعودية تعتبر صحية وغير مقلقة كما هو موجود في كل دول العالم ولكن الأهم من هذا كله أن تثق بالحكام الموجودين لديك بل وتحترمهم حتى يعطوا ويثبتوا للجميع أنهم هم الأكفأ ويمنحون القرارات الصحيحة والحكم يظل في النهاية بشرا، لكن الأهم أنه لا يوجد تعمد في الأخطاء وهذا أمر مفروغ منه.

وعن وجهة نظره بخصوص ما شاهده من الحكام على أرض الواقع من خلال معسكر تركيا: شدني كثيرا أن الحكام السعوديين المتواجدين في المعسكر يمتلكون الثقافة العالية وتوفر المعلومات بالنسبة لهم وأنا هنا أتحدث عن التكتيك الفني للحكم نفسه، خصوصا في ظل التعديلات الجديدة للفيفا مع قانون كرة القدم، وهذا في وجهة نظري أمر مهم وكل الحكام وليس فقط في السعودية يتواصلون ومطلعين على التعديلات الجديدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة