Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 20/08/2013 Issue 14936 14936 الثلاثاء 13 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

(9) وديات.. وثلاثي أجنبي جديد.. وعناصر محلية مميزة
بشعار: (من يفكر بالفشل سيفشل) سامي يُعد الهلال لموسم مختلف

رجوع

بشعار: (من يفكر بالفشل سيفشل) سامي يُعد الهلال لموسم مختلف

تقرير - فيصل المرشدي:

بعد موسم لم يرض عشاق الأزرق فريق الهلال برفقة المدربين كمبورايه وزلاتكو، حيث خرج في بطولة واحدة فقط وبمستوى متوسط، عزمت إدارة الهلال قبل بدء منافسات الموسم الذي سينطلق قريباً على التغيير للأفضل لإظهار الهلال بشكل يليق به.

أولى خطوات التغيير كانت بتاريخ 31/5/2013 حينما وقع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي عقداً مع المدرب سامي لجابر ليعمل بموجبه مديراً فنياً لفريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة عامين مع أفضلية التجديد لعامٍ ثالث.

الجابر في أول مؤتمراته: من يفكر بالفشل سيفشل!

وفي أول مؤتمراته الصحفية كمدير للجهاز الفني بفريق الهلال الأول لكرة القدم عبّر الجابر عن سعادته الكبيرة بتواجده في بيته الأول مرةً أخرى، متمنياً أن يكون عند حسن ظن الجميع ومن وضع به الثقة من أصحاب القرار في البيت الهلالي, ومؤكداً بأن من يفكر بالفشل حتماً سيفشل، وبأنهم قادرون على تحقيق التميّز والنجاح الذي لن يأتي سوى بالعمل الجاد والذي حان أمره من ذاك الوقت.

الحافظ أول التعاقدات

في بداية العمل الجاد للموسم الجديد الذي تنتظر فيه الفريق استحقاقات صعبة، وقع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقداً احترافياً مع المدافع عبدالله الحافظ ليلعب بموجبه لمدة أربع سنوات ونصف قادماً من فريق «باسوش دي فريرا البرتغالي»، ثم وقعت الإدارة أيضاً عقداً احترافياً مع حارس نادي الاتفاق فايز السبيعي ليمثل بموجبه صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة عامين.

سامي يوضح المنهجية..

ثم اجتمع سامي بلاعبي الفريق الأول قبل بداية التحضيرات الفعلية وذلك بمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز - رحمه الله - بمقر النادي وذلك بحضوركافة اللاعبين عدا ماجد المرشدي ونواف العابد, ووضح المدير الفني سامي الجابر للاعبي الفريق المنهجية التي ستطبق في هذا الموسم الرياضي.

العابد هلالي حتى 2018

وقع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقداً جديداً مع اللاعب الدولي نواف العابد لمدة خمس سنوات يمتد حتى نهاية موسم عام 2018م، وهو الأمر الذي أراح الجماهير الهلالية كثيراً.

كاستيلو أول المحترفين..

وقعت إدارة النادي مع اللاعب الإكوادوري شيقاندو كاستيلو الذي يلعب بصفوف بيويلا المكسيكي ليمثل بموجبه صفوف الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل كأول محترف في صفوف الفريق لهذا الموسم.

هرماش يعود للهلال..

وأعاد الفريق الهلالي حسب رغبة مدربه الجابر المحترف المغربي عادل هرماش ليكون بذلك لاعباً هلالياً الموسم المقبل، وذلك بعد انتهاء إعارته لنادي «تولوز الفرنسي».

ناصر الشمراني هلالي

وفي صفقة من العيار الثقيل وقع رئيس الهلال عقداً احترافياً مع لاعب نادي الشباب والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ناصر الشمراني ليمثل بموجبه صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات، وهي الصفقة التي أخذت بعض الشد والجذب، قبل أن تحسم إدارة النادي الأمر وتوقع مع اللاعب الذي حقق بداية طيبة مع الفريق في المواجهات الودية التي خاضها مع الفريق.

الجابر: طموحنا تحقيق تطلعات الجماهير

وكان مدرب الفريق الأزرق قد شدّد غير مرة على رغبته الشديدة في التركيز على العمل وتحضير الفريق ليظهر بالشكل المرضي الموسم المقبل، مؤكداً أنه ستكتفي بالتصاريح التي تم بثها عبر المركز الإعلامي بالنادي، نظير رغبته في التركيز على تحقيق ماتصبو إليه كافة الجماهير الهلالية.

أولى الوديات.. فوز

كسب فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره كنكورديا تسينان الروماني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، جاءت عن طريق سالم الدوسري ونواف العابد وناصر الشمراني في اللقاء الودي الذي جمعهما, وكان ذلك اللقاء هو أول المباريات الودية التي أقامها فريق الهلال.

مدافع منتخب كوريا يمثل الهلال

وعادت الإدارة الهلالية لفتح ملف اللاعبين الأجانب من جديد ووقعت مع المدافع الكوري تشو سونج هوان قائد فريق تشونبوك هيونداي الكوري سابقاً، ليمثل بموجبه صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة سنة قابلة للتمديد، وكان «تشو» مثل منتخب بلاده سابقاً، ويبلغ عمره 31 عاماً.

ثاني الوديات.. تعادل

تعادل فريق الهلال الأول لكرة القدم في ثاني لقاءاته الودية بمعسكره الإعدادي الذي يقيمه بالنمسا أمام فريق فولفسبورغ الألماني، وذلك بنتيجة هدفين لكلا الفريقين، جاءت أهداف الهلال عن طريق نواف العابد وسالم الدوسري.

الهزيمة الأولى... من الشباب

خسر فريق الهلال الأول لكرة القدم مباراته التجريبية التي خاضها مساء الثلاثاء أمام نظيره الشباب بهدفين مقابل هدف، وجاء هدف الهلال الوحيد عن طريق نواف العابد.

ثم عاد الفريق وكسب نظيره الرائد ودياً بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل سجلها نواف العابد ومحمد الشلهوب «هدفين».

الهلال في «العين».. بطل

ثم انتقل الفريق الهلالي لمدينة العين الاماراتية لإكمال ملف تحضيراته للموسم والمشاركة في دورة ودجية هناك وفي أولى مبارياته في بطولة العين الودية تغلب فريق الهلال على كاظمة الكويتي برباعية مقابل هدف وحيد, سجلها ناصر الشمراني «هدفين» وسالم الدوسري «هدفين». وفي ثاني المواجهات تغلب الهلال على الرفاع البحريني بهدفين مقابل هدف واحد, سجلها يوسف السالم وسلمان الفرج. وفي ثالثها بعد أن كسب نظيره العين الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين في ثالث مبارياته في البطولة حقَق فريق الهلال الأول لكرة القدم بطولة العين الدولية الودية لكرة القدم 2013م، فيما حقّق اللاعب محمد الشلهوب جائزة أفضل لاعب بالبطولة، بينما حقَق اللاعب ناصر الشمراني جائزة هداف البطولة.

عبدالرحمن بن مساعد:

سامي هو الرئيس

بيَّن رئيس الهلال عبدالرحمن بن مساعد في تصاريح إعلامية أن سامي هو المسؤول الأول في الفريق وهو الكل في الكل لما يمتلكه من شخصية قوية وقيادية رائعة موضحاً أنه أبلغ اللاعبين بأنه سيكون بمثابة (الرئيس), ومشيراً إلى أنهم لن يجاملوه على حساب الفريق.

أقوى الوديات.. انتصار هلالي

وعاد الفريق للمواجهات الودية في الرياض حيث كسب فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره الوداد المغربي بهدفين دون مقابل سجلها عبدالله الزوري وناصر الشمراني.

ختام الوديات.. رباعية

في آخر مبارياته الودية استعداداً للموسم الذي سينطلق بعد أيام تغلب فريق الهلال على ضيفه فريق الشعلة برباعية مقابل هدف وحيد سجلها محمد الشلهوب ونواف العابد وناصر الشمراني «هدفين», لتكون بذلك قد وضحت معالم الفريق الهلالي للجهاز الفني وللجماهير بعد 9 وديات خاضها الفريق وقف فيها المدرب على المستوى الأخير لفريقه.

الجماهير الزرقاء.. مطمئنة

اطمأنت جماهير فريق الهلال على حال فريقها قبل بدء الموسم, بفضل ما أجراه سامي الجابر على الفريق - بعد الله - وتتأمل بكل ثقة انطلاقة المنافسات السعودية والقارية لهذا الموسم, كي ترى حجم المستوى الناتج عن هذا الاستعداد الضخم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة